أعلن وزير الاقتصاد والتخطيط سمير عبد الحفيظ تسجيل ارتفاع في الاستثمارات الأجنبية المباشرة بتونس بنسبة 25 بالمائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2026 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مؤكداً أن الحكومة تستهدف بلوغ 4 مليارات دينار من الاستثمارات الأجنبية مع نهاية السنة.
وجاء ذلك على هامش الدورة الثانية والعشرين لمنتدى تونس للاستثمار المنعقد بالعاصمة تحت شعار “تونس ديناميكية متجددة: فرص جديدة”، بمشاركة نحو 1200 مشارك من أكثر من 30 دولة، بينهم مستثمرون ومؤسسات مالية دولية وخبراء اقتصاديون. ويهدف المنتدى إلى عرض الإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال وتعزيز جاذبية تونس للاستثمار، كما يشهد الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية الجديدة للمستثمر لتبسيط الإجراءات الإدارية وتطوير الخدمات الموجهة للمستثمرين