حركة النهضة تقرر المشاركة في حكومة الفخفاخ و منحها الثقة

In الأخبار, وطنية On

بعد لقاء هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي رئيس الجمهورية:حركة النهضة تصدر بيان استنكار

أصدر المكتب التنفيذي لحركة النهضة المنعقد لمتابعة بيانا مساء اليوم سجل فيه أسفه لعدم توصل المشاورات مع رئيس الحكومة المكلف لتكوين حكومة الوحدة الوطنية الواسعة المشاركة تحقيقا لشروط النجاح في إنفاذ الإصلاحات الكبرى والتنمية العادلة وإستكمال بناء المؤسسات وتأهيل البلاد لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية المتزايدة الخطورة مما يفرض على جميع القوى إستمرار الجهود لتوسيع قاعدة الحكومة سياسيا وبرلمانيا وإجتماعيا.

و ثمنت النهضة في بيانها جهود المنظمات وخاصة الإتحاد العام التونسي للشغل وإتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والشخصيات الوطنية في تقريب وجهات النظر وتذليل الصعوبات أمام تشكيل الحكومة.
و أعلنت النهضة في البيان ذاته أنه ورغم التحفظات بشأن طبيعة الحكومة وتركيبتها،فإننا نسجل بعض التطوّر الإيجابي الحاصل في مسار المفاوضات ونثمن ما عبر عنه رئيس الحكومةالمكلف من إستعداد للإنفتاح على قوى سياسية أخرى لتوسيع وتمتين الحزام السياسي .
4ـ وبعد التعديلات الحاصلة في التشكيلة المقترحة باتجاه مزيد النجاعة والتوازن، وتقديرا للظروف الإقليمية المعقّدة والخطيرة ولاسيما من جهة مخاطر الحرب في الشقيقة ليبيا والأوضاع الداخلية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، التي تستوجب تعجيلا بتسليم إدارة البلاد إلى حكومة جديدة قادرة على إنفاذ الإصلاحات المتأكّدة وتحسين عيش الموا

قائمة الموبايل