باريس : حفل توقيع المجموعة الشعرية الجديدة ” أزهار الحزن القديم ” للشاعرالتونسي كمال بوعجيلة .

In الأخبار, جهوية, وطنية On

إنتظم بعاصمة الأنوار باريس حفل توقيع الممجموعة الشعرية الجديدة ازهار الحزن القديم للشاعر المقيم بفرنسا كمال بوعجيلة اصيل ولاية تطاوين وهو الكتاب السابع لهذا المبدع الذي افاد في اتصال مع الاعلامي ميمون التونسي ان الكتاب جاء في 70صفحة المتضمنة ل11قصيدة متعددة الاغراض المتصلة بالوطن والحب والحياة وكتبت جلها في باريس وفي مدن اوروبية بالاضافة الى مرثية للمناضل الراحل شكري بلعيد وقصيدة خاصة بالنساء تحت عنوان التونسيات .
وحسب ذات المصدر تم حفل التوقيع بمقر الفيدرالية الدولية للتونسيين مواطني الضفتين وبالتنسيق مع جمعية زنمبرا وجمعية اسام وبحضور عدد من اصدقاءه وصديقاته شعراء وكتاب من تونس والجزائر والمغرب وصحفيين مقيمين بفرنسا .
وتخلل حفل التوقيع اغان للفنان الملتزم محمد بحر الذي قدم اغنيتين من شعر كمال بوعجيلة الاولي بعنوان الشهداء والذي سبق ان غناها اثناء تكريم الرباعي الراعي للحوار بعد حصولهم علي جائزة نوبل للسلام بمعهد العالم العربي بباريس اما الاغنية الثانية غزلية .
وعبر الشاعر كمال بوعجيلة عن امله ان يقع تقديم مجموعته الشعرية الجديدة في ارض الوطن بمناسبة عودته الي تونس خلال شهر مارس القادم مشيرا في الاخير انه سيشارك في الايام القادمة بقرطبة الاسبانية في ملتقي دولي حول الادب التونسي المترجم .
ميمون التونسي

قائمة الموبايل