قريبا انطلاق تظاهرة جربة للتراث وفقرات متنوعة في الموعد

In الأخبار On
- تم تحديثه في

انهى الشباب المكلف بتنظيم تظاهرة جربة للتراث استعداداته لتنظيم مختلف الأنشطة والفقرات، التي سيتم تنظيمها، حسب ما أفادت عزة الحاج حسن المكلفة بالإعلام لهذه التظاهرة لاذاعة اوليس اف ام ، والتي تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، وبحسب ذات المصدر فان البرنامج يتضمن جولات حضرية في ذاكرة مدينة جربة حومة السوق لاستكشاف التاريخ والثقافة المحلية عبر الشوارع والأزقة القديمة يومي . 5-6 سبتمبر من 10:00 إلى 12:00: بساحة سيدي إبراهيم جمني

*جولات بالدراجات حول الأماكن التراثية للتعرف على مواقع فريدة من نوعها. ايام 5-6-7 سبتمبر، بمتنزه الدراجات جربة إنسوليت . *ورشات الطباعة لطباعة صور للمعالم المدرجة وفهم تاريخها وأسباب إدراجها في قائمة التراث العالمي يومي . 5-6 سبتمبر، الساعة 16:30، بمقر جمعية صيانة جزيرة جربة .

*ورشات الطهي لتقديم تجارب مذاقية من المطبخ الجربي الأصيل. يومي 5 و6سبتمبر ، الساعة 18:00، بمعصرة الزيت تحت الأرض الفسيلي بمدينة جربة ميدون .

*معرض النمذجة ثلاثية الأبعاد لتقديم تصاميم توضيحية للعمارة الجربية. (5-6-7 سبتمبر، بمقر جمعية صيانة جزيرة جربة . *معرض صور فوتوغرافية في فندق مرحالة لتوثيق جماليات جزيرة جربة. (5-11 سبتمبر، بفندق مرحالة

*رحلات البحث عن الكنز وهي مغامرات تفاعلية للأطفال والعائلات لاكتشاف مفاتيح التراث الجربي. (5-6 سبتمبر، الساعة 16:00، بفندق بن غربال وبخصوص حفل الاختتام وحسب ما افادت عزة الحاج حسن يتضمن عروضًا موسيقية وتكريمًا للأشخاص الذين ساهموا في إدراج جربة على قائمة التراث العالمي لليونسكو. (7 سبتمبر، الساعة 18:00، بمسرح الهواء الطلق كما ستنتظم مايدة مستديرة تحت عنوان “الإدراج وبعد…؟” لمناقشة مستقبل التراث المحلي بعد الإدراج في قائمة التراث العالمي. علي مدي يومي 5و6 سبتمبر من 20:30 إلى 22:00، أمام مقر جمعية صيانة جزيرة جربة .

عزة الحاج حسن أكدت أن جميع هذه الأنشطة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التراث المحلي وتشجيع الجميع على المشاركة والاحتفال بجربة كجزء من التراث العالمي و أن جميع الأنشطة المقامة يومي 5 و6 سبتمبر تتطلب التسجيل المسبق عبر الروابط المتاحة على وسائل التواصل الاجتماعي..

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل