مدنين : قريبا دورة تدريبية تحت عنوان من اجل واب متسامح

In الأخبار On
- تم تحديثه في

.تتواصل الاستعدادات من جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين لتنظيم دورة تدريبية ضمن مشروع “معًا من أجل واب متسامح بعنوان “إدارة وتصفية المحتويات التي تضم خطاب الكراهية عبر الإنترنت” ايام 6 و 7 و8 سبتمبر .2024 .حيث سيتم تكوين 30 مشرف و مسؤول على المنصات الإلكترونية و وسائل التواصل الاجتماعي .

كما تهدف هذه الدورة بحسب منسقها علي سحنون ناشط بالجمعية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، من بينها تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لمكافحة خطاب الكراهية وإنشاء شبكة من المدافعين عن حقوق الإنسان والمساواة في الفضاء الرقمي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة التدريبية بحسب ذات المصدر ثلاث وحدات رئيسية تهدف إلى تعزيز الوعي بمخاطر خطاب الكراهية على الإنترنت وتعليم المواطنة الإلكترونية وآليات الإبلاغ عن المحتويات الكراهية. ستتناول الوحدة الأولى توعية المجتمع بخطورة خطاب الكراهية على الإنترنت، بينما تركز الوحدة الثانية على أدوات التعليم و التوعية بالمواطنة الإلكترونية.

أما الوحدة الثالثة فستغطي آليات الإبلاغ والمتابعة للمحتويات الكراهية على الإنترنت، لضمان مكافحة هذه الظاهرة بفعالية. كما افاد ذات المصدر ان هذا المشروع تنجزه جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين بشراكة مع جمعية خوارزمي بڨبلي ,جمعية الراقصون المواطنون الجنوب بڨابس, جمعية إرادة للتنمية بڨصر ڨفصة و جمعية نور النسائية بتطاوين و بدعم من الحكومة الاتحادية الألمانية و الكنفدرالية السويسرية.

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل