مدنين: الرئيسة المديرة العامة لديوان البحرية التجارية تزور جزيرة جربة وجرجبس

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية للتعرف و الاطلاع ميدانيا على الموانيء التجارية و الجهات البحرية و مختلف المرافق التابعة لديوان البحرية التجارية والموانئ قامت مؤخرا خولة بالأخضر الرئيسة المديرة العامة لديوان البحرية التجارية والمواني بزيارة ميدانية لجزيرة جربة ومدينة جرجيس حيث توجهت إلى الجهة البحرية بجزيرة جربة أين قدم لها سمير عروة المكلف بادارة الجهة خدمات و خصوصيات هذه الجهة البحرية و المصالح و المناطق الراجعة لها بالنظر و التي تتميز بكثافة أنشطتها خاصة خلال الفترة الصيفية و ذروة الموسم السياحي .

و تعرفت خلال جولتها بمختلف مكاتب الجهة البحرية الرئيسة المديرة العامة عن مدى تقدم إنجاز أو بالاحرى الاستفادة من المنظومة المندمجة لخدمات البحرية التجارية . كما استمعت خولة بالأخضر إلى مشاغل أعوان جهة جربة و التي تمحورت أساسا حول مسألة الموارد البشرية و نقصها خاصة منها العناصر المختصة في المجال البحري و مسألة التكوين و الرسكلة في ما يتعلق باختصاص القانون و العقود و الاجراءات المتعلقة بالتصرف في الحطام البحري وضرورة وضع دليل اجراءات موحد يعتمد بكل الجهات البحرية .

المحطة الثانية لزيارة الرئيسة المديرة العامة كانت الميناء التجاري بجرجيس اين قامت رفقة أنيس الزناد مدير الميناء بزيارة ميدانية لفضاءاته المخصصة لتصدير الملح و استقبال الحبوب و المحروقات و مختلف تجهيزاته و الاطلاع على استعدادات المحطة البحرية لاستقبال أواخر رحلات سفن المسافرين .

و في إطار التعرف على مختلف الشركاء الاقتصاديين المنتصبين داخل الملك العمومي المينائي التقت الرئيسة المديرة العامة بشوقي فريعة الرئيس المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس أين تعرفت على مختلف مكونات هذا الفضاء و ما يتيحه من خدمات تكنولوجية عالية القيمة و الجودة في مجالات الذكاء الاصطناعي و التصميم الثلاثي الأبعاد و انتاج المحتوى. كما التقت الرئيسة المديرة العامة باطارات و أعوان الميناء التجاري بجرجيس في أعقاب جولة في فضاءات المبنى الجديد بعد تهيئته حيث استمعت إلى مشاغلهم المهنية والمتعلق بالنقص المسجل في الاطارات البحرية المختصة . كما استمعت إلى عرض قدمه مدير الميناء حول افاق و مشاريع هذه المنشأة و سبل تطويرها خاصة منها مشروع جهر الميناء و استعادة أعماقه الاصلية .

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل