باقة ” أنا تونسي ” : اٍجراء جديد خاص بالتونسيين المقيمين بالخارج

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في

أكد المدير الجهوي للبريد بتطاوين فوزي الفرجاني ، على هامش الندوة الجهوية للتونسيين بالخارج، إقرار عدد من الحوافز و الاجراءات للتونسيين المقيمين بالخارج على غرار باقة ” انا تونسي” وهي حزمة كاملة من الخدمات لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج و تتضمن فتح حساب جاري بالعملة يجنب مخاطر الصرف بالدينارو يمكن من التصرف في الأموال في اي وقت من تونس أو من الخارج بالدينار أو بأي عملة أخرى .

كما توفر الباقة خدمة فتح حساب ادخار بالدينار القابل للتحويل ذو مردودية هامة و معفى من اي أداء على الدخول بالإضافة إلى تمكينهم من بطاقة دفع دولية ( visa Platinum) تستعمل في تونس أو الخارج و التمتع باسعار صرف تفاضلية بالنسبة لعمليات الصرف اليدوي و خدمة عن بعد للتمتع ٱليا من النفاذ إلى تطبيقة الجوال (www.myposte.tn) للتصرف و متابعة الحساب .

واضاف المدير الجهوي بأن الخدمات تتضمن ايضا امتياز جبائي عند شراء العقارات 1% و تخفيض 10% عند كراء السيارات من وكالة كراء السيارات six و تخفيض من 6 إلى 8 بالمائة على كل حجز من موقع booking.com بالإضافة إلى الدخول المجاني لاكثر من 1100 صالة مطار بالعالم في حالة تأخر الطائرة عبر تطبيقة visa.smartdelay.com .

ويشار إلى أن الندوة قد انعقدت بمقر الولاية تحت اشراف الديوان الجهوي للتونسيين بالخارج بحضور عدد من ابناءنا العائدين من الخارج الذين طرحوا العديد من المشاغل التي تعترضهم و التي ضمنت كتوصيات للندوة و ستكون محل متابعة دقيقة من السلطة الجهوية بالتنسيق مع مختلف المتدخلين ذات الصلة لتيسير قضاء شؤونهم و تفادي التعقيدات الادارية و تحفيز مواطنين العائدين من الخارج على الاستثمار في الجهة.

كما شهدت الندوة عددا من المداخلات تم خلالها التعريف بالحوافز و الاجراءات التي اقرتها الدولة لفائدتهم في اطار توجه عام لدفع الاستثمار و بعث المشاريع التنموية .

قائمة الموبايل