مدنين: قصور مدنين تحتضن القرية الجمعياتية

In الأخبار On
- تم تحديثه في

التعاون هو الأساس : موطنين و مواطنات ، مجتمع مدني و مؤسسات رسمية مع بعضنا انكملوا الثنية هو شعار القرية الجمعياتية التي انتظمنت بمدنين كامل نهارأمس السبت 8 جوان 2024 بقصور مدنين هذه القرية وبحسب منظميها شهدت مشاركة 10 جمعيات تضمنت فضاء خاص بالحرفيات ضم 28 حرفية ممن تلقين دعما سواء من الدولة او من المجتمع المدني و فضاء صحي تضمن تقديم خدمات و ارشادات صحية اما الفضاء الثالث فخصص للجمعيات المشاركة حيث قاموا بتعريف بأنشطتها و برامجها و تقديمهم لزواد القرية الى جانب تغطية خاصة من قبل Radio Entreprendre هو راديو واب جمعياتي بمدينة مدنين تضمن حوارت و استضافات للمشاركين وزوار في هذه المبادرة،.

المنظمون لهذه القرية اردوا تسليط الضوء على قوة التضامن والتعاون بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة في تمكين الحرفيات المحليات وتحقيق إنجازات ملهمة ، و كيف يمكن تحويل التحديات إلى فرص من خلال التواصل المبني على العمل الجماعي.

القرية الجمعياتية وفرت منصة للتبادل المعرفي وعرض الإنجازات، ونقدم عروضًا فنية مستوحاة من قصص نجاح الحرفيات، ومناقشة القضايا المجتمعية المهمة. ومن أهداف هذه المبادرة وبحسب المنظمين هوزيادة الوعي وتعزيز المشاركة والتمكين الاقتصادي للمرأة والثقافة المحلية. منطلقين في ذلك من قناعتهم ان المجتمع المدني هو محرك التغيير الإيجابي، حيث يساهم في تعزيز التضامن والتكاتف بين أفراد المجتمع لتحسين نوعية حياتنا اليومية وبناء مستقبل أفضل للجميع علي حد تعبير المنظمين .

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل