تطاوين : حملة نظافة كبرى و ورشات و معارض لرسكلة النفايات في افتتاح تظاهرة ” المدينة العتيقة بدون بلاستيك “

In جهوية On
- تم تحديثه في


انطلقت مساء الامس بساحة علي البلهوان بوسط مدينة تطاوين فعاليات تظاهرة” المدينة العتيقة بدون بلاستيك ” التي تنظمها وزارة البيئة بالتعاون مع مختلف الوزارات و الفاعلين على المستوى الوطني و الجهوي و المحلي .

وقد شهد الافتتاح عدة فقرات ابرزها حملة نظافة لجمع النفايات البلاستيكية و النفايات الخفيفة و تنظيم مجموعة من الورشات و معرض لرسكلة البلاستيك بمشاركة أعوان شركة البيئة و الغراسة و البستنة و عدد من نوادي البيئة بالمؤسسات التربوية .

وقد اكد المعتمد الأول عيسى موسى ان هذه التظاهرة تهدف إلى حث و تشجيع المواطنين و الجمعيات و الشركات و المؤسسات العمومية و الخاصة على المشاركة في أنشطة ميدانية تطوعية لجمع النفايات البلاستيكية المتناثرة بالمحيط و معاضدة الجهود الوطنية في مجال دعم النظافة و العناية بالبيئة و دعم السياحة الثقافية و البيئية .

وقد شهدت التظاهرة مشاركة مصالح المعتمديات و البلديات و مندوبية التربية و مندوبية الشؤون الثقافية و ديوان التطهير و الوكالة الوطنية لحماية البيئة و إدارة البيئة و الحماية المدنية و المنظمات الوطنية و عدد من الناشطين في المجتمع المدني في علاقة بالبيئة و المحيط و أعوان وإطارات شركة البيئة و الغراسة و البستنة ز عدد من المربين بالمؤسسات التربوية مرفوقين بعدد من التلاميذ و عدد من المواطنين و المواطنات.

قائمة الموبايل