تطاوين : كارثة بيئية بمنطقة واد الغار و الأهالي يهجرون منازلهم

In الأخبار, جهوية On

نفذ صباح اليوم الاثنين أهالي منطقة وادي الغار من معتمدية تطاوين الشمالية وقفة احتجاجية أمام مصنعي الجبس طالبوا خلالها وضع حد للكارثة البيئية التي حلت بالمنطقة جراء عدم احترام إدارتي المصنعين للمعايير البيئية و تسرب غبار و غازات من المصنعين أضرا بالمتساكنين و الغطاء النباتي و ممتلاكتهم مما اضطر العديد منهم إلى مغادرة المنطقة و بقيت منازلهم مهجورة.

كما أكد المحتجون على الاٍستعمال المفرط للديناميت من طرف المصنعين مما آثار الهلع لدى الأهالي و تسبب في تشقق عدة من منازل و و فساقي . المحتجون طالبوا أيضا بضرورة مساهمة المصنعين في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية في توفير حلول للبطالة و تشغيل عدد من أبناء الجهة المعطلين عن العمل و المساهمة في تنمية الجهة و تهيئة فضاءات للأطفال و الشباب لاستغلالها في أوقات الفراغ و دعم المؤسسات التربوية و تجاوز النقائص بها.

من جهته أكد سالم العريبي المدير المالي و الاداري بالشركة التزمامهم بماجاء في محاضر الجلسات السابقة الخاص بالمساهمة في الحياة الاجتماعية من خلال رصد مبلغ شهري يصرف بجمعية تنموية بالجهة و انتداب 12 عاملا و تطبيق قرارات اللجنة الجهوية للبيئة و الشركة مستعدة لمزيد التنسيق مع السلط الرسمية للنظر في المطالب الجديدة.

قائمة الموبايل