المركز المتوسطي : 32% من النساء في الأوساط الريفيّة ليس لديهنّ فكرة عن الانتخابات المحلية

In الأخبار On
- تم تحديثه في

عقد المركز التونسي المتوسطي، اليوم ، ندوة صحفية للإعلان عن أهم ملاحظاته بخصوص الانتخابات المحلية التي أجريت يوم أمس الأحد 24 ديسمبر 2023.

و أفادت منفذة البرامج بالمركز، أحلام منوبيةالقروي ان “نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية كانت ضعيفة جدا رغم أنها تفاوتت في المناطق الأخرى”، مشيرة إلى أنّ “المركز لاحظ أيضا وجود خرق للصمت الانتخابي في المناطق الريفية والحدودية من طرف بعض المترشحين والمترشحات”.

وصرّحت بأنّ “المركز قام بسبر أراء لـ 998 أمرأة في الأوساط الريفية والمناطق الحدودية، حيث أظهرت النتائج أن 32% من النساء ليس لديهنّ فكرة عن هذه الانتخابات، 29 % منهنّ ليس لديهم ما ثقة في المجالس المحلية القادمة، 44% انتخبن فقط لممارسة حقهنّ الانتخابي، و12% منهنّ كنّ تحت التأثير و ضغوطات العرش”، وفق القروي. وأفادت منفذة البرامج بأنّ “من أهم التوصيات التي يرفعها المركز المتوسطي اليوم بخصوص الانتخابات، هي التأكيد على أهمية التناصف كقيمة أساسية لضمان مشاركة المرأة و توفير برامج دعم للنساء لتعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ ومشاركتهنّ في العملية السياسية، إلى جانب مراجعة القوانين والمراسيم التي قد تكون عقبة أمام مشاركة النساء

قائمة الموبايل