شقيق الشهيد محمد الزواري : وقع التلاعب بالقضية أمنيا و قضائيا و سياسيا(تسجيل)

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في

افاد عبد الرحمان العيادي عضو هيئة الدفاع عن الشهيد محمد الزواري الأربعاء، بأنّ “الهيئة بصدد إعداد ملفّ هام يُوثّق جرائم الحرب التي يُمارسها الإحتلال في فلسطين، بمشاركة المحامين الدولين الشرفاء والأحرار”، مُشيرًا إلى أنّ “الملف يشمل أيضا نيابة للمُتضرّرين وضحايا جرائم الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني”.

وأضاف ، في تصريح لمراسلنا رمزي العياري بمناسبة احياء هيئة المحامين للذكرى السابعة لاغتيال الشهيد محمد الزواري، أنّ “هذا الملف سيتمّ تقديمه لمحكمة الجنايات الدولية ولن يهدأ لنا بال حتى تُصدر المحكمة بطاقات جلب دولية في حق كل من له علاقة بالكيان المحتلّ وكافة مجرمي الحرب”، وفق تعبيره، مُشدّدًا على أنّ هذا الإجراء سيدعم موقف تونس ورئيس الجمهورية الدّاعم للقضيّة الفلسطينية *تسجيل

في ذات السياق  قال رضوان الزواري شقيق الشهيد محمد الزواري اليوم ، إن طوفان الأقصى أعاد النخوة والاعتزاز للشهيد الزواري بعد أن أدخلت مسيراته وصاروخ ياسين نقلة نوعية في سلاح المقاومة .

وأشار الزواري ، الى التلاعب الأمني والقضائي بقضية شقيقه باطلاق سراح البحارة الروس الذين امنوا نقل القتلة، مضيفا اختفاء ثلاثة متهمين تونسيين من أصل 10 و سبعة آخرين في البحث يحملون أسماء وهمية وبطاقات وهمية حسب تعبيره .

وبين الزواري كذلك أنه تم اتلاف جميع وثائق القضية بسبب قرار المجلس الأعلى للقضاء بتنحية القاضي المكلف بالقضية التي بقت خمس سنوات دون قاض. ودعا الى ضرورة  تفكيك منظومة الجوسسة الموجودة في تونس قبل مبينا المناداة بقانون لتجريم التطبيع *تسجيل

قائمة الموبايل