نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ناصر العمدوني : ارتفاع اسعار الاعلاف دفع الفلاحين الى التخلي عن تربية الابقار

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في
صرح السيد ناصر العمدوني نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري لاذاعة اوليس اف ام اليوم في برنامج عيشة الفلاح ان تونس تشهد منذ عدة أشهر ازمة حادة في نقص الحليب، مما أثار مخاوف لدى المستهلكين والمزارعين على حد سواء .
واوضح العمدوني ” تتعدد أسباب أزمة نقص الحليب في تونس، منها ما هو مرتبط بالوضع الاقتصادي العام في البلاد، ومنها ما هو مرتبط بالسياسة الفلاحية للدولة ” .
ومن حيث الوضع الاقتصادي قال العمدوني ان ارتفاع أسعار الأعلاف والمحروقات ومواد الإنتاج الأخرى، جعل من الصعب على الفلاحين تغطية تكاليف الإنتاج، مما دفعهم إلى التخلي عن تربية الأبقار وبيع ما لديهم من قطيع.
من جانب اخر اشار العمدوني الى وجود خطر حقيقي بحدوث نقص في الأمن الغذائي في تونس، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لحل هذه الأزمة.
كما اوضح نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ان هناك عدة حلول يمكن أن تساعد في حل هذه الأزمة، منها دعم الفلاحين بشكل حقيقي، من خلال توفير الأعلاف والمحروقات ومواد الإنتاج الأخرى بأسعار مخفضة، إضافة إلى إعادة النظر في السياسة الفلاحية للدولة، لضمان استدامة القطاع الفلاحي وتحقيق الأمن الغذائي.
**سوسن الوليزي

قائمة الموبايل