” زيّن حيّك ” : حملة طلبة لتنظيف و تهذيب الحي الجامعي بتطاوين

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

 أطلق عدد من طلبة الحي الجامعي بتطاوين، تحت إشراف الاتحاد العام التونسي للطلبة ، حملة ” نظف حيك ” و ذلك بهدف تنظيف و تهذيب المحيط الداخلي للمركب الجامعي من خلال القيام بأشغال دهن و نظافة و تعهد لمكونات الحي الجامعي على غرار المطعم و الساحات و الحدائق .

ويشار الى ان الحي الجامعي بتطاوين قد شهد منذ احداثه تزايد سنوي في عدد الطلبة في مختلف الاختصاصات وقد بلغ العدد في الموسم الجامعي الماضي حوالي 1450 طالبا ليرتفع هذا الموسم إلى 1750 موزعين بين 800 بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجيا و 950 بمعهد الفنون و الحرف .

و يعود هذا التطور في عدد الطلبة اٍلى أهمية الشعب التي تم اٍحداثها بالمعهدين خلال السنوات الاخيرة خاصة شعبة التربية والتعليم ( حوالي 600 طالب ) و شعبة الهندسة الحرارية و الطاقات المتجددة التي ستفتح الآفاق أمام الطلبة للعمل بالشركات البترولية بالجهة او بالانتفاع بالبرامج الوطنية للإنتقال الطاقي .

علما و ان المعهد العالي للدرااسات التكنولوجيا يؤمن دروسا في اختصاصات الهندسة الحرارية و الطاقات المتجددة و المحاسبة و المالية و تكنولوجيا الاعلامية و الهندسة الميكانيكية و دروسا عن بعد في تكنولوجيا الاعلامية و المحاسبة المالية .

فيما يؤمن المعهد العالي للفنون و الحرف دروسا في الانتروبولوجيا و تصميم الصورة و الفضاء و التربية و التعليم و الفنون التشكيلية.

قائمة الموبايل