أكثر من 400 ألف مواطن بـ 6 ولايات ينتفعون ببرنامج المبادرة النموذجية لتنمية محلية مندمجة

In الأخبار, جهوية On

أكدت منظمة العمل الدولية ، في بيان صحفي تلقت أوليس أف أم نسخة منه ، اٍشراف وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي على افتتاح منتزه عائلي بمنطقة البئر الأحمر من ولاية تطاوين ووحدة لتثمين الألياف النباتية بمجمع الواحة بمنطقة تلالت بهدف المحافظة على البيئة وحماية المحيط من آثارها السلبية.

وأضافت المنظمة أن ذلك باتي في اطار برنامجها المبادرة النموذجية لتنمية محلية مندمجة الذي انطلق منذ 10 سنوات و قد استفاد منه اكثر من 400 الف مواطن ومواطنة موزعين على 19 بلدية ب 6 ولايات و هي جندوبة والقصرين وقفصة وتطاوين و باجة و قبلي .

كما أشارت المنظمة في البيان ان البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبي والتعاون السويرسي و بالشراكة مع الهيئة العامة لاستشراف ومرافقة المسار اللامركزي .

وأضافت المنظمة ، في البيان ذاته، ان البرنامج يهدف إلى تحسين ظروف العيش اليومية للتونسيين والتونسيات من خلال إنجاز مشاريع بنية تحتية لفائدة البلديات وتعزيز سبل العيش وضمان النفاذ إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية وفك عزلة المواطنين بالمناطق المعزولة و ذلك في اٍطار شراكة بين مختلف مكونات المشهد على غرار البلديات وممثلي السلطة المركزية في الجهات و الادارات الجهوية والمجتمع المدني والشركاء الإجتماعيين

قائمة الموبايل