الصين تعلن دعمها لقضية الشعب الفلسطيني العادلة و وزير خارجيتها يصرح : “هذا الظلم التاريخي بحق الفلسطنيين يجب أن ينتهي بأسرع وقت ممكن”

In الأخبار, وطنية On

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الإيراني الأحد دعم بكين “للقضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة بحماية حقوقه الوطنية”.

وقال وانغ في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان وفق نص المحادثة الرسمي الذي نشرته الصين إن السبب الأساسي للوضع في الأراضي المحتلة هو أنه تمّ حرمان الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة منذ مدة طويلة.

وتابع الوزير “هذا الظلم التاريخي يجب أن ينتهي بأسرع وقت ممكن”، موضحا أن الصين “ستواصل الوقوف إلى جانب السلام ودعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة بحماية حقوقه الوطنية”.

وارتفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 2600 شهيد في حين وصل عدد الجرحى إلى نحو 10 آلاف حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأحد 15 أكتوبر 2023.

وقُتل أكثر من 1300 إسرائيلي في عملية ”طوفان الأقصى” التي أطلقتها حماس في الأراضي  المحتلة في السابع  أكتوبر، كما أسرت الحركة 120 من المستوطنين الاسرائيليين من بينهم العشرات من جنود جيش الاحتلال.

قائمة الموبايل