مدنين : يوم اٍعلامي لتقديم مشروع ” معا – شبكة القيادات الشبابية” ( صور )

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

 مقال اٍشهاري

نظمت اليوم جمعية التنمية والدراسات الاستراتيجية بمدنين بفضائها الثقافي بطريق تطاوين بمدينة مدنين يوم اعلامي لتقديم مشروع “معا – شبكة القيادات الشبابية” الذي ستنطلق الجمعية في انجازه اثر اختيارها لتنفيذه في ولايتي مدنين وتطاوين.

هذا المشروع ينجز على مدى 20 شهرا بالتعاون مع منظمة صحّة الأسرة الدولية 360FHI ومن تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و يهدف الى تعزيز الانخراط المدني والتمكين الاقتصادي في صفوف الشباب التونسي، سعيا الى تحقيق مزيد التقدّم في مساعي تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في تونس.

وحسب ما أفاد رئيس الجمعية د.رياض البشير فان البرنامج سيستهدف 200 قائد شاب من ولايتي مدنين وتطاوين سيقع الرفع من قدراتهم ثم سيقومون بتدريب قرابة 4000 شاب من المنطقة.

وسيوفّر برنامج “معا ” الدعم لحلقات نقاش جهوية تسهّل الربط بين القادة الشباب والهيئات التي تنشط في خدمة الشباب للوقوف على مدى التقدم المحرز واستخلاص الدروس من التجارب وتصنيف الأولويات وتوحيد الجهود لاستدامة الخدمات والفضاءات ذات القيادة الشبابية وتوسيع نطاقها سعيا للوصول الى فكّ العزلة عن الشباب. كما سيقع أيضا في اطار المشروع تنفيذ مبادرات مجتمعية نموذجية يقع تحديدها من طرف الشباب المشارك.

ونشير اٍلى أن اليوم الإعلامي الخاص بولاية مدنين شهد مشاركة عدد كبير من الشباب إضافة الى عدد من المسؤولين .

وتجدر الملاحظة أن  يوما ثانيا خاص بشباب ولاية تطاوين سينتظم خلال الأيام المقبلة بعد عيد الاٍضحى .

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل