في لقائهم برئيس الجمهورية : رئيسة وزراء ايطاليا و رئيسة المفوضية الاوروبية و رئيس هولاندا يبحثون ملف التعاون في قضية الهجرة غير النظامية

In الأخبار, وطنية On

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد بقصر قرطاج اليوم، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتة الذين يؤدون زيارة إلى تونس، لمناقشة العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وتونس و خصوصا قضايا التعاون الاقتصادي والطاقة والهجرة.

ونقلت وكالة نوفا للأنباء الإيطالية إنّ ميلوني جاءت لتونس مع رئيسة المفوضية الاوروبية ورئيس الوزراء الهولندي لمعالجة قضية إيطالية وأوروبية، في إشارة إلى قضيّة الهجرة.

كما أكّدت ضرورة أن يكون الإتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي وفقا لمقاربة براغماتية لدعم تونس التي تمرّ بوضع حرج، وفق تصريحها.

هذا و صرح وزير الخارجية الإيطالي في مقابلة صحفية، إنّه سيتحدث مع وزير الخارجية الامريكي ومديرة صندوق النقد الدولي عن ضرورة التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن من أجل دعم تونس إقتصاديا بشكل تدريجي، مؤكدا أن حل مشكل الهجرة غير النظامية ممكن “فقط مع استقرار بلدان مغادرة المهاجرين “. 

قائمة الموبايل