جربة : وزير السياحية يؤكد على ضرورة التطبيق الفوري لقرار جربة دون بلاستيك

In الأخبار, جهوية On
شدد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، على ضرورة التطبيق الفوري لقرار منع البلاستيك ذو الاستعمال الواحد بجزيرة جربة، وعلى أهمية تنظيم حملات خاصة ودائمة للنظافة يمكن ان تساهم فيها مختلف المؤسسات السياحية، بتظافر جهود جميع المتدخلين والتنسيق المحكم بينهم.
كما دعا وزير السياحة، الجامعات المهنية المنظوية ضمن القطاع السياحي و كذلك السلط المحلية و الجهوية لعقد ميثاق “جربة للسياحة” في أجل أقصاه خمسة عشر يوما، والذي يهدف اساسا إلى تحديد أدوار كل المتدخلين وواجبات كل طرف في الترويج للوجهة واستدامتها، كي تكون وثيقة مرجعية تؤسس لخارطة طريق واضحة لتحقيق أهداف استراتجية تنمية السياحة التونسية كسياحة مسؤولة ومستدامة .
ياتي ذلك على هامش اشرافه مساء امس، على جلسة عمل باحدى المنشات السياحية بجربة، مع مهنيين القطاع السياحي بالجهة وممثلي البلديات السياحية و بحضور كاتب عام ولاية مدنين.
وقد تم خلال الجلسة، النظر في العراقيل التي حالت دون تنفيذ قرار “جربة بدون بلاستيك” المتخذ من طرف بلديات جربة الثلاث والذي ينص على منع إستعمال و توزيع الأكياس البلاستيكية بالجزيرة.
كما تم طرح بعض مقومات السياحة المسؤولة على غرار فتح الآفاق أمام سياحة الأعمال و المؤتمرات ، التمديد في المدة الزمنية لبرنامج عطلة آمنة.

قائمة الموبايل