جربة : الجزيرة تحتفي بالشعر و الشعراء في ” إضاءات اللوتس “

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

تحتضن جزيرة جربة يومي 11 و 12 جانفي الجاري فعاليات النسخة الأولى للملتقى الشعري ” إضاءات اللوتس ” تحت عنوان ” أوسع من فكرة … أبعد من وطن ” .

دورة تأسيسية تهدف إلى ترسيخ تظاهرة شعرية جديدة و فريدة من نوعها في الجزيرة الحالمة النابضة بالحبّ و الجمال , تحتفي بالشعر و الشعراء و بإنتاجاتهم الأدبية و إصداراتهم الشعرية .

و يتضمن برنامج الملتقى مجموعة من الفقرات الشعرية من خلال مداخلات للشعراء الضيوف و هم الشاعر يوسف رزوقة و الشاعر أحمد شاكر بن ضيّة و الشاعرة فاطمة عكاشة و الشاعر الشادلي القرواشي و الشاعر لطفي الشابي و الشاعر سفيان المسيليني , إضافة إلى قراءات شعرية يؤمنها شعراء و شاعرات الجهة .

و سيفتتح الملتقى في يومه الأول بمعرض جماعي للفنون التشكيلية لعدد من مبدعي جزيرة جربة و هم الفنان التشكيلي أشرف عبد العظيم , الفنانة التشكيلية فوزية الهوّاري و الفنانة التشكيلية كريمة قسّام . و يتخلل فقرات هذه التظاهرة الشعرية وصلات فنّية موسيقية لمجموعة ” أوتار الحرّية ” بقيادة الفنان منير بن محمود .

و يختتم اللقاء يوم الأحد 12 جانفي 2020 بتكريم ضيوف الملتقى و زيارة سياحية لمتحف العادات و التقاليد بحومة السوق جربة .

و يذكر أيضا أنّ العديد من الأطراف ساهمت في تنظيم هذا الملتقى الشعري منها جمعية التنشيط الثقافي بجربة و جمعية أصدقاء المدينة بالرياض و دار الثقافة فريد غازي حومة السوق و المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمدنين , و هي بادرة من مجموعة من المولعين بالكلمة الراقية و الحرف الجميل كل من الشاعرة هندة محمد , الشاعرة سماح بن معيز , الأستاذ قيس بالحاج و الإعلامي أيمن الدغسني .

قائمة الموبايل