بنقردان : في ظل تطور الأحداث بليبيا تفعيل خطة الطوارئ بالمستشفى الجهوي ببن قردان لقبول الجرحى

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في
أكد مدير المستشفي الجهوي بمعتمدية بنقردان محمد الغندري أنّه تمّ تفعيل خطة الطوارئ بهذه المؤسسة الصحية العمومية لقبول الجرحى والمصابين في ظل تأزم الأوضاع داخل التراب الليبي وتم تفعيل هذه الخطة خلال إجتماع إنعقد بالمستشفي يوم الخميس الفارط حسب ما أفاد به في تصريح إعلامي.
وأضاف الغندري أن هذه الخطة تم إقرارها في شهر ديسمبر الفارط من سنة 2019 وتشمل الاطار الطبي والشبه الطبي وتوفير الادوية واللوازم الطبية عند الحاجة وفصائل الدم الضرورية ببنك دم المستشفي.
كما أكد مدير المستشفي انه لحد يوم الاثنين6جانفي2020 لم يتلقى المستشفي اي جريح او مصاب من ليبيا جراء الاحداث الجارية داخل هذا البلد الشقيق.
* تحيين خطة الطوارئ في ظل تازم الاوضاع داخل ليبيا

علي صعيد اخرتواصل مكاتب تونس للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة لما يجري داخل ليبيا وحضرت سلسلة من الاجتماعات عقدتها وزارة الشؤون الخارجية وشرعت في تنظيمها منذ شهر افريل 2019 بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات المعنية والمنظمات الانسانية ذات العلاقة حسب مصادر مطلعة .
ذات المصادر اضافت ان اخر اجتماع تم عقده قبل نهاية السنة الفارطة وخصص لتحيين خطة الطوارئ في حال تازم الاوضاع داخل ليبيا وتشمل الخطة مجالات السكن والصحة والتغذية وحماية الاطفال ورجحت خطة الطوارئ وصول للتراب التونسي مابين25الف و50الف شخص من ليبيا ومن مختلف الجنسيات والشرائح العمرية.
كما اكدت ذات المصادر وفي ما يتعلق خاصة بالسكن تتجه النية من السلطات التونسية لإنشاء مخيم بولاية تطاوين بالتنسيق مع المنظمات الانسانية المهتمة بالاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين.
علي صعيد اخر اكدت مصادر مطلعة انه رغم تصاعد الاحداث داخل ليبيا لم يتقدم اي شخص ليبي او عائلة ليبية للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين للحصول علي مساعدات مالية او مطالب لجوء في تونس.

ميمون التونسي

قائمة الموبايل