قابس : الهيئة المحلية للهلال الأحمرالتونسي بغنّوش تشرع في توزيع مجموعة من المساعدات الغذائية على عدد من العائلات المعوزة بمناسبة الشهر الفضيل

In الأخبار, جهوية On

مع بداية شهر رمضان المعظم إنطلق متطوعي/ات الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بغنّوش قابس في توزيع مساعدات غذائية على مجموعة من العائلات المعوزة بالجهة .

وقد إختارت الهيئة المشرفة على تنفيذ مشروع ” قفة رمضان ” الموسم الخامس شعار ” بقفة من خيرك يحلى رمضان غيرك 5 ” حسب ما أكده رئيس الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بغنّوش قابس السيد محمد سوايسه. السيد سوايسه أكد في ذات السياق أنّ هذه الحملة تهدف إلى إحياء قيم التضامن والتعاون و التآزر خلال فترة شهر رمضان الكريم والمساهمة في التخفيف من وطأة موجة الغلاء التي تعرفها البلاد خلال هذه الفترة . * عدد هام من طرود المساعدات الغذائية كل سنة خلال المواسم الأربعة الفارطة . للموسم الخامس على التوالي و رغم النقص الكبير في عدد من المواد الإستهلاكية الأساسية، تواصل الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بغنّوش قابس توزيع طرود مساعدات غذائية لفائدة العائلات المعوزة، و من المنتظر أن يصل عدد المنتفعين من ” قفة رمضان 5 ” خلال هذا الشهر الفضيل إلى أكثر من 300 عائلة حسب ما أفاد به رئيس الهيئة . و يذكر أيضا أن هذه الحملة إنطلقت منذ فترة تحضيرا و إستعدادا لشهر رمضان المعظم من خلال تجميع المساعدات و التواصل مع المؤسسات التربوية لحثّ التلاميذ على المساهمة و التبرّع و التواصل أيضا مع أصحاب المؤسسات التجارية الخاصة و المواطنين للتأكيد دوما على قيم التضامن و تقديم يد المساعدة للغير . * جنود التطوّع و الإنسانية ، أكثر من 100 فرد من المتطوعين/ات لخدمة الجهة و إنجاح حملة ” قفةرمضان 5 ” . أكّد عضو الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بغنّوش قابس السيد محسن راجح أن نجاح عمل الهيئة و أنشطتها يعود إلى الإقبال المتميز من شباب و شابات المنطقة على العمل التطوّعي و حماسهم و رغبتهم الشديدة في إنجاح حملة ” قفة رمضان 5 ” لما فيها من قيم و أبعاد إنسانية نبيلة و سامية ، هذا و يذكر أن عدد المشاركين/ات من متطوعين/ات فاق عددهم 250 شابا و شابة في أنشطة الهلال الأحمر التونسي بغنّوش قابس. و تتواصل الحملة التضامنية مع أصحاب الحق خلال شهر رمضان المبارك و ذلك بالتنسيق مع مصالح الشؤون الإجتماعية بالجهة و بقية مكونات المجتمع المدني و الجمعيات الناشطة في العمل الخيري، و قد لقيت هذه المبادرة الإنسانية الكريمة إستحسان المستفيدين، الذين عبّروا عن عظيم شكرهم للمحسنين و لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إيصال هذه المساعدات و إنجاح أهدافها .

قائمة الموبايل