البيوت الجبلية بتطاوين : وجهة لسياح من فرنسا و اٍيطاليا و ضيوف من تونس اٍحتفالا برأس السنة

In الأخبار, جهوية On

 سجل قطاع السياحة بولاية تطاوين انتعاشة نسبية مع اقتراب احتفالات راس السنة الميلادية خاصة بالاقامات الجبلية حيث تجاوزت نسبة الحجوزات 50% و قد تنوعت بين الاسواق الداخلية و الفرنسية و الايطالية .

هذا ويشار اٍلى ان عدد من شباب ولاية تطاوين قد بادر ، خلال السنوات الأخيرة ، ببعث دور ضيافة عائلية بعدد من المناطق الريفية و الجبلية بالولاية و قد لاقت اقبالا محترما من ضيوف الجهة و ذلك لتميز نوعية الخدمات المسداة باعتمادها اساسا على مواد طبيعية سواء عند تشييد الغرف او على مستوى الاكلة الشعبية والطبيعية المقدمة للحرفاء , إضافة إلى تميزها بالهدوء باعتبار بعدها نسبيا عن ضجيج وسط المدينة و توفر الهدوء للمقيمين ينضاف إلى ذلك جمالية المكان بتوفر الجبال و المزارع و الحدائق و الحيوانات الأليفة و مايرافق عادة حياة الفلاح.

هذا ويشار إلى أن وزير السياحة محمد المعز بلحسين كان قد اكد خلال زيارة أداها إلى تطاوين على أهمية هذا النوع الجديد من الإقامات و الذي يعتمد اساسا على المخزون الثري بالولاية و سيتم دعمه من طرف الوزارة.

كما أشاد بالإضافة التي حققتها جامعة السياحة الأصيلة من خلال دعم هذه المبادرات الشبابية و دعم المستثمرين سواء ماديا او عبر التكوين لضمان جودة الخدمات المسداة. وقد ساهمت في حل جزء من اشكالية الإقامة التي تعانيها الولاية بعدم توفر الإقامة لضيوف الجهة خلال التظاهرات.

قائمة الموبايل