أيام تطاوين للمسرح : عروض مسرحية تونسية و فرنسية و ورشات تدريبية موجهة للأطفال

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

 تختتم اليوم الثلاثاء فعاليات تظاهرة ” أيام تطاوين للمسرح ” الموجهة للطفل والناشئة و ذلك من تنظيم مركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين، بالشراكة والتعاون مع المعهد الفرنسي بتونس وهي مبادرة يسعى من خلالها المركز إلى اثراء المشهد المسرحي عموما وتعزيز المواعيد التي تهتم بمسرح الطفل والناشئة تحديدا و تطوير جسور للتعاون وشراكات مع هياكل وتجارب مسرحية أخرى مختلفة، بالإضافة إلى تأسيس موعد سنوي للطفل و الناشئة بتطاوين للإبداع في مجال المسرح .

هذا وقد تضمن برنامج التظاهرة جملة عروض المسرحيّة التونسية و الفرنسية على غرار مسرحيّة ” راعي الصحراء ” لمركز الفنون الدرامية والركحية تطاوين نص علي اليحياوي و إخراج عائدة جابلي. كما قدمت مجموعة tréteaux de France مسرحية VENAVI و قد تناول هذا العرض قضايا الحداد والفقدان بطريقة خفيفة وشاعرية، من خلال مخاطبة جمهور يبلغ من العمر 7 سنوات أو أكثر .

بالإضافة إلى العرض الفني ” الإسفنجة ” CHIFFONNADE مع الكوروغرافيا Yane Corfa وهو حكاية شرنقة طفل صغير تنمو وترنو إلى التحرر على خشبة المسرح، صدفة مكوّرة تحتوي العديد من الخرق والأقمشة والألوان ، وهو عمل نوعي موجّه إلى الأطفال اقل من 5 سنوات .

كما تضمن البرنامج ورشة تهتم بمسرح الأشياء مع الفرنسي Alexander Price وتهدف إلى تطوير مهارات المشاركين من الأطفال في مسرح الأشياء من خلال اللعب الدرامي، يكتشفون ويجربون ويختبرون جملة أشياء ومواد في عملية تشكيلهم للمشهد المسرحي .

قائمة الموبايل