جربة : رئيسة اقليم جربة للشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه توضح اسباب النقص الحاصل في المياه

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

يعيش سكان جزيرة جربة من ولاية مدنين، منذ الأسبوع الفارط، اضطرابات في التمتع بالماء الصالح للشراب وصل حد انقطاعه لأيام لعدد من العائلات بجزيرة جربة.
وأمام تكرر تشكيات المواطنين، أوضحت رئيس إقليم جربة للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه  سرور بن صالح لمراسلتنا نعيمة خليصة، أن العوامل المناخية تسببت في اضطراب إنتاج محطة تحلية مياه البحر نتيجة قوة البحر ما اضطر الشركة إلى التخفيض في نسبه الإنتاج حفاظا على المحطة ومعداتها.
وأكدت بن صالح أن الاضطرابات انطلقت منذ الجمعة الماضي بفعل حالة الطقس وباستقرار العوامل المناخية عادت محطة تحلية مياه البحر إلى سالف نشاطها بعد إجراء الصيانات اللازمة على أن يعود النسق تدريجيا بداية من هذه الليلة الاثنين خاصة بعد اقتراب مشروع ربط القنوات المنجزة حتى يكون عائد الإنتاج مرضيا.

وتحدثت بن صالح عن مشروع تهذيب وتحسين شبكة توزيع المياه والترفيع في طاقة الخزن المتمثل في تركيز خزانين بسعة 20 الف متر مكعب معا وربطهما بقنوات على طول 30 كم على أن يدخلوا حيزا الاستغلال نهاية شهر ديسمبر بعد أن بلغت نسبة الأشغال 98 بالمائة.
ويهدف تركيز الخزانين بمحطة التحلية بقلالة إلى التخفيض من تأثير اضطرابات توزيع المياه عبر محطة تحلية مياه البحر ويصبح ذلك غير ملحوظ من قبل حرفاء الشركة

قائمة الموبايل