مدنين : المهرجان الوطني للرقص “Label’Zik ” بمشاركة 200 راقص في الموعد بعض اللاجئين .

In متفرقات On
- تم تحديثه في

تستعد جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين لتنظيم مهرجان Label’ZIK ”” الذي تنظمه بالشراكة مع دار الشباب المتنقلة 1بمدنين و المركب الثقافي بمدنين و المركب الشبابي بمدنين و مركز الفنون الركحية و الدرامية بمدنين و منظمة GVC و المجلس التونسي للاجئين والمركز الثقافي ” FunVille” و EPCM بإشراف كل من وزارتي شؤون الشباب و الرياضة و وزارة الشؤون الثقافية .
و يمتد المهرجان على ثلاث أيام من 20-22 ديسمبر بالمركب الثقافي بمدنين بمشاركة ما يناهز عن 200 راقص بين مسابقة المجموعات ( 22مجموعة ) و مسابقة الرقص الفردي (40 عرض فردي) . و يختتم المهرجان يوم الأحد صباحا بتقديم العروض النهائية و تتويج أصحاب المراتب الاولي بجوائز مالية. و في سياق متصل تتميز هذه الدورة بمشاركة بعض اللاجئين القاطنين بجهة مدنين و هو ما يعزز إندماجهم بالمجتمع المحلي بالجهة.

وتأتي هذه المبادرة حسب ما أفاد أنيس سعده رئيس جمعية صوت الطفل الريفي في إطار خطة إستراتيجية لتعزيز ثقافة السلام و الحدّ من التطرف العنيف بإعتماد الفن التي تنفذها جمعية صوت الطفل الريفي بمعية شركائها عبر سلسلة من المشاريع في وقت يعيش فيه المجتمع التونسي و العالم بأسره حالة من النقاش والجدل حول الحد من إستقطاب الشباب و مقاومة التطرف . كما يساهم المهرجان في إثراء المشهد الثقافي بالجهة بإتاحة الفرصة للشباب بالتعبير فنّيا بإعتماد الجسد .

و ينتظرالمنظمون أن يلقى المهرجان كل الدعم و المساندة من سلط الإشراف على المستوى الوطني ليتركز كمهرجان سنوي دولي بجهة مدنين.
ميمون التونسي

قائمة الموبايل