اهالي جرجيس يخرجون في مسيرة مساء اليوم اعلانا عن تمسكهم بمطلب الحقيقة و رئيس الجمهورية يحث وزير الداخلية على ضرورة التسريع في الابحاث المتعلقة بالحادثة

In الأخبار, جهوية On

انتظمت ظهر اليوم مسيرة سلمية جابت وسط مدينة جرجيس بمشاركة نشطاء و حقوقين من عدد من جهات الجمهورية و الاهالي و عائلات ضحايا و مفقودي مركب الهجرة غير النظامية الذي غرق في سواجل جرجيس اواخر سبتمبر المنقضي .
و جدد الاهالي تمسكهم بمطالبهم الاساسية المتمثلة في كشف الحقيقة في ملف دفن ابنائهم في مقبرة حدائق افريقيا دون عرضهم على تحاليل الطب الشرعي و جثث بقية المفقودين .

من جانب اخر استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، توفيق شرف الدين، وزير الداخلية، و مراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني.
وتناول اللقاء ملف فاجعة الغرق بجرجيس حيث شدّد رئيس الجمهورية على ضرورة التسريع في الأبحاث وتعزيز الفرق التي تحوّلت إلى ولاية مدنين حتى يعلم أهالي الضحايا والشعب التونسي الحقيقة كاملة وفق ما اوردته صفحة رئاسة الجمهورية اليوم.
وذكّر رئيس الدولة بمتابعته اليومية لهذا الملفّ، وأكّد على أنه لا مجال للإفلات من إحالة أي شخص على القضاء مهما كانت الجهة التي ينتمي إليها أو الإدارة التي يعمل بها.

قائمة الموبايل