تطاوين : تكرر الاٍعتداءات على أسطول الحافلات العمومية و غياب ورشة صيانة يزيد من متاعب القطاع ( صور )

In الأخبار, جهوية On

أكدت النقابة الاساسية للنقل بتطاوين تعرض حافلة تابعة للوكالة الجهوية للنقل ليلة البارحة ، أثناء تأمين سفرة بين تطاوين و السعادة تحديداً بمنطقة الحشانة ، الى اعتداء بالحجارة نتج عنه اضرار مادية للحافلة و اعتداء بالضرب على السائق مما خلف له كدمات و اصابات متفاوتة بالوجه و الظهر علما وأن هذه الحادثة ليست الأولى.

 و قد تكررت الاعتداءات مما زاد من متاعب القطاع باعتبار النقص الكبير في الاسطول و قد وجهت النقابة نداء عاجلا للجهات الأمنية للتدخل لوضع حد لهذه التجاوزات . هذا ويشار الى ان الكاتب العام للنقابة الاساسية للنقل بتطاوين فتحي بولسان كان قد اكد لموزاييك تزايد متاعب القطاع بسبب عدم توفر ورشة صيانة حافلات بالولاية و الاضطرار الى نقل الحافلات المعطبة الى مدنين على بعد 100 كم ( ذهاب و اياب ) لاصلاحها و استعادتها بعد مدة تتجاز 15 يوما .

كما اشار الكاتب العام الى انه يتم نقل الحافلات ايضا الى ورشة مدنين للقيام بتغيير الزيوت و مايرافق ذلك من ارباك لنسق العمل باعتبار وان العملية تستغرق فترة زمنية طويلة و عدد الحافلات بالجهة محدود و اي نقص سيكون مأثرا .

كما طالب الكاتب العام وزارة الاشراف بتطبيق محضر الاتفاق المبرم في سنة 2019 و الذي تضمن عدة بنود على غرار احداث ورشة صيانة حافلات بالولاية و تجديد الاسطول و القيام بالانتدابات اللازمة و الانطلاق في احداث شركة جهوية للنقل بتطاوين و عدم الاكتفاء بفرع يتبع الشركة الجهوية للنقل بمدنين.

قائمة الموبايل