مدنين : قريبا…الدورة السابعة لمهرجان ورغمة للتراث الشعبي

In الأخبار, جهوية On

تنظم جمعية ورغمة للتراث الشعبي وشركائها، وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمدنين وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع ولاية مدنين و بلدية مدنين، الدورة السابعة لمهرجان ورغمة للتراث الشعبي بمدنين انطلاقا من يوم 13 أكتوبر إلى غاية يوم 16 أكتوبر 2022 تحت شعار “ ورغمة الشمل تلمه ”.

وسينتظم على هامش هذه الدورة معرض في الصناعات التقليدية لتنشيط المدينة وإتاحة الفرصة للحرفيين لبيع منتوجهم والتعريف به وتبادل الافكار فيما بينهم. كما ستنتظم مسابقة للأصوات والاغاني التراثية ومسابقة للرسم، وتشمل الفقرات ايضا عرض الفروسية كشكل لا يمكن ان يغيب عن تراث هذه الجهة.

كما تغوص الدورة في موروثها أكثر بتنظيم ميعاد ورغمة مع الشعر الشعبي إضافة الى سهرة فنية.

وفي نفس الإطار سيقع تنظيم ندوة فكرية حول الموروث اللامادي ومتحف مدنين يشارك فيها ثلة من الباحثين في التاريخ وعدد من المثقفين. الدورة السابعة لمهرجان ورغمة ستكون ثرية ومميزة بمشاركة ضيوف من تونس وليبيا والجزائر وفلسطين سيشاركون في مختلف الأنشطة المبرمجة في هذه التظاهرة.

**حوار وتجدر الاشارة الي ان هذه التظاهرة عرفت في دوراتها السابقة نجاحا جماهيريا وحضور العديد من الضيوف من خارج ارض الوطن وسبق اعداد هذه الدورة جلسة حوار بين جمعية المهرجان والمهتمين بالنشاط الثقافي بالجهة للاستماع الي اراءهم ومقترحاتهم .

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل