جرجيس : وزراة الدفاع الوطني تتسلم مركز التكوين المهني للغوص بجرجيس بعد انتهاء بنائه و تشرع في تكوين غواصين محترفين

In الأخبار, جهوية On

تسلمت وزارة الدفاع الوطني مفتتح السنة الحالية، 2022، مركز التكوين المهني للغوص بجرجيس بعد انتهاء شركة تونسية من بنائه، وذلك بقيمة 17 مليون دينار وهي اعتمادات تونسية بالكامل.

كما خصصت الوزارة مبلغ 3.5 مليون دينار لتجهيز المركز وتأثيثه فيما بلغت عملية توفير الاقتناءات المبرمجة مع شريك ايطالي نسبة 45 بالمائة فضلا عن تجهيزات أخرى في انتظار وصولها الى تونس ، وذلك ضمن اتفاقية تعاون مالي بين تونس وايطاليا.
تفاصيل اخرى يقدمها المكلف بتسيير مركز التكوين المهني للغوص بجرجيس العميد باابحرية لطفي الزكراوي في تصريح لمراسلتنا نعيمة خليصة.
وأوضح العميد الزكراوي أن التعطيل في استغلاله كان لأسباب خارجة عن النطاق الوطني حيث تسببت جائحة كورونا في توقف عملية جلب التجهيزات مشيرا الى أن تدشينه سيكون العام القادم مع امكانية التقديم فيه حال اصدار تنظيم مهامه بالرائد الرسمي.
الى ذلك، شرعت وزارة الدفاع الوطني في تكوين غواصين محترفين حيث خضع فوج للتدريب في مدارس عسكرية ايطالية كما يواصل عدد منهم التدريب والتكوين بفرنسا علما أنه سيكون موجها للعموم وفق اجراءات تنظيمية تضبطها وزارة الدفاع الوطني.

وللاشارة فإن هذا المشروع يعد مساهمة من وزارة الدفاع الوطني في توفير التشغيل ودفع التنمية بالجهة ليكون مركزا نموذجيا بالجنوب الشرقي أنجز بالشراكة مع الوزارات الوطنية المختصة في الغوص.

قائمة الموبايل