علي لعريض : الغاية من اٍقحامي في ملف التسفير هو اٍستهداف لشخصي و لحركة النهضة

In الأخبار, وطنية On

أكد نائب رئيس حركة النهضة علي لعريض خلال ندوة صحفية عقدتها حركة النهضة بمقرها بالعاصمة والتي خصصت لتقديم توضيحات حول ملف التسفير ٫ ان الشباب الذين سافروا والذين التحقوا فيما بعد اٍلى بؤر النور سنوات 2011 و2012 و2013 لم يكن لنا علم بهم بل غادروا البلاد على أساس الدراسة .

هذا وبين لعريض أن ظاهرة السفر الى أفغانستان كانت موجودة قبل الثورة والغاية من اقحامي في ملف التسفير هو استهداف لشخصي ولحركة النهضة متسائلا عن سبب عدم توجيه استدعاء ومساءلة القيادات في وزارة الداخلية والمؤسسة العسكرية التي عملت مع عديدة من الوزراء .

في ذات السياق ٫اكد لعريض أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان ضد الخطوة التي اخذها عندنا كوزير داخلية في تصنيف انصار الشريعة كخلية ارهابية سنة 2013 مشددا ان التركيز على علي لعريض وايقافه هو الهدف منه استهداف لشخصي ومحاولة ادانتي وحزء آخر متعلق لمسألة إديولوجية .

هذا واوضح لعريض أنه وقع استهداف إطارات امنية بعينهم واستدعائهم لتحقيق في ملف التسفير ليس لهم علاقة بالملف ولكن فقط لأن من عينهم هو علي لعريض المنتني الى حركة النهضة مشيرا ان هؤلاء من القيادات التي تتميز بالكفاءة وسبق لها ان اتخذت مناصب قبل الثورة في فترة حكم بن علي .

قائمة الموبايل