مدنين : المعلمون النواب دفعة 2022 ينفذون وقفة إحتجاجية بمقر المندوبية الجهوية للتربية

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في
نفذ، صباح اليوم الإثنين، نواب دفعة 2022 حسب إتفاقية 8 ماي 2018 وأصناف أخرى من المنتمين للقطاع التربوي وقفة إحتجاجية بمقر المندوبية الجهوية للتربية بمدنين لمطالبة الوزارة بالإلتزام بما جاء في محضر إتفاقية 8 ماي.
وقال المنسق الجهوي لتنسيقية ” نواب خارج الاتفاقية ” عماد عبد الكبير لمراسلتنا بمدنين نعيمة خليصة أن الوزارة تراجعت عن اٍدماج دفعة 2022 وفق الإتفاقية المنشورة بالرائد الرسمي وهذا يعد مؤشرا خطيرا حسب قوله فضلا عن دعوتها إلى سحب تسمية ” مكلف بالتدريس” لأنه يؤكد توجههم نحو عدم إدماجهم وتسوية وضعية بقية الأصناف من نواب خارج الاتفاقية.
وأشار محدثنا إلى أن هذه هذه الوقفة التي دعت إليها الجامعة العامة للتعليم الأساسي تهدف إلى إيقاف التشغيل الهش على أن يكون التحرك الأكبر يوم 29 سبتمبر بساحة الحكومة.
وإلى ذلك، أكد الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بمدنين وزارة التربية رفضه لتسمية المعلم النائب بـ” عون مكلف بالتدريس” كما يستنكر مماطلتها في تنفيذ الاتفاقيات وهو يعد استهدافا للتعليم العمومي و استهانة بكرامة المدرسين  .
وجدد الفرع مطالبته بتسوية وضعية زملائهم النواب من خارج اتفاقية 8 ماي وترسيم جميع المشمولين به واعتبار كل خريجي التربية أساتذة مدارس إبتدائية متربصين.

قائمة الموبايل