حومة السوق / جربة : تسمية الساحة المقابلة لمقر الخطوط الجوية التونسية ب ساحة المرحوم لطفي الجريري

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

قرر المجلس البلدي بحومة السوق جربة المنعقد في جلسته العادية اليوم المصادقة على جملة من المسائل من بينها تسمية الساحة المقابلة لمقر الخطوط الجوية التونسية بحومة السوق جربة ب”ساحة المرحوم لطفي الجريري”

وكان الفقيد لطفي الجريري قد غادرنا يوم 31 جانفي 2018 بعد إصابته بجلطة دماغية أدخلته في غيبوبة لازم على إثرها المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس منذ 25 ديسمبر 2017.

و قد ولد الفقيد يوم 30 جويلية 1954 في حومة السوق بجربة، وهو ابن المناضل بلحسن الجريري و كان عصامي التكوين حيث اصر

من فرط عشقه للعمل الصحفي، على إصدار جريدة جهوية سمّاها “الجزيرة”، أصدر أوّل عدد منها يوم 12 جوان 1980 دون أن تكون لديه موارد مالية كافية. وقد طبعت “الجزيرة” في البداية بمطبعة الاتحاد العام التونسي للشغل بتسهيلات من المسؤول عن المطبعة. وواصلت جريدة “الجزيرة” الصدور إلى غاية آخر مرحلة من حياة الفقيد، رغم الصعوبات الماديّة الجمّة بسبب انقطاع دعم الدولة للصحافة الجهوية وندرة الإعلانات بعد الثورة.

بادر لطفي الجريري بتأسيس جريدة “الجزيرة” لإيمانه بأهميّة دور الصحافة الجهوية في توفير فضاء إعلامي يلتقي فيه وحوله أبناء جزيرة جربة خصوصا والجنوب عموما بصرف النظر عن انتشارهم الجغرافي. فقد اضطلعت جريدة “الجزيرة” بدور مهمّ في التعريف بتاريخ جربة وجغرافيتها وبيئتها وخصائصها وعلاقاتها بمحيطها. كما كانت على امتداد قرابة أربعين عاما منبرًا لمثقفي الجزيرة ومتنفّسا لهم للكتابة على أعمدتها بكلّ حريّة.

قائمة الموبايل