جربة : الانطلاق في تنفيذ منع البلاستيك ذو الاستعمال الواحد بداية من غدا الاثنين

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في
تنطلق، غدا الاثنين غرة أوت، بلديات جربة الثلاث، أجيم وميدون وحومة السوق، في تطبيق مشروع جربة دون بلاستيك بعد سنة من الإعداد والتحضير لتنفيذه.
وقال مساعد رئيس بلدية حومة السوق وعضو هيئة المشروع فوزي بزفارة لمراسلتنا نعيمة خليصة، إن البلديات أصدرت قرارا مشتركا حول كيفية تنفيذه والعقوبات المنجرة عن مخالفته، وهو يأتي تطبيقا للأمر الحكومي عدد 32 لسنة 2022 بعد أن بدأت تونس في تعميمه على المساحات الكبرى لتكون الجزيرة هي الأولى وطنيا التي ستنطلق في تفعيله.
وأوضح بوزفارة، أن شهر اوت سيكون مخصصا للتوعية والتحسيس والتنبيه من خطورة استعمال الأكياس ذات الاستعمال الواحد على صحة المواطن والحيوانات برا وبحرا.
كما اشار إلى أن البلديات انطلقت في جلسات مع المصنعين الثلاث لهذه المادة بالجزيرة الذين امتثلوا وشرعوا في إعداد مواد أخرى صحية على أن تكون هناك جلسات أخرى مع الموزعين ثم التوجه الى تحسيس عموم المواطنين ووضع خطة اتصالية لمزيد تفسير أهداف هذا المشروع باستغلال التظاهرات الفنية والثقافية بالجزيرة.
وأكد مساعد رئيس بلدية حومة السوق، أن أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ستكون محطة لحجز المواد المشمولة بالحجر على أن يتم تفعيل العقوبات ضد المخالفين رسميا بداية من غرة ديسمبر من السنة الحالية.
وتتمثل العقوبات وفق محدثنا، في تسليط خطية مالية على المخالفين وهي الف دينار ضد المنتجين و800 دينار ضد الموزعين واقلها 300 دينار ضد أصحاب نقاط البيع الصغرى.

قائمة الموبايل