جربة علي وقع المؤتمر العربي للشباب سفراء السلامة على الطرقات

In متفرقات On

*120شاب وشابة من 12دولة عربية في الموعد
تتواصل الاستعدادات لتنظيم المؤتمر العربي للشباب سفراء السلامة على الطرقات الذي سيحتضنه نزل ياديس بالمنطقة السياحية بحرية خلال الفترة المتراوحة من 3الي7ديسمبر2019 بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة والجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات.
ويندرج هذا المؤتمر فى إطار تونس عاصمة الشباب العربي ومن المنتظر أن يسجل حضور 120شاب وشابة من تونس ومن 12دولة عربية.
وبخصوص البرنامج فإنه يتضمن مداخلات حول الرؤية القطاعية للشباب والبرنامج الوطني للشباب سفراء السلامة على الطرقات وورشات الاولي حول استغلال موقع التواصل الاجتماعي لنشر الثقافة المرورية والثانية لصياغة مبادرات حول السلامة المرورية والثالثة حول صياغة ميثاق الشباب العربي السلامة المرورية.
كما يتضمن البرنامج عرض تجارب الدول المشاركة فى مجال السلامة المرورية وعمل تطوعي بدار الشباب والمعهد الثانوي بمدينة جربة ميمون وحملة تحسيسية وأشغال تطبيقية بوسط مدينة جربة ميدون.
وينتظر أن يتم فى الجلسة الختامية تلاوة ميثاق الشباب العربي السلامة المرورية وفي سياق متصل وبمناسبة هذا المؤتمر تم برمجة مجموعة من الفقرات المتنوعة والمتمثلة في زيارة لمتحف قلالة من معتمدية جربة أجيم وسهرتين الاولي شبابية والثانية تراثية بالاضافة رحلة استكشافية للبلاد التونسية في اتجاه جربة انطلاقا من تونس العاصمة من خلال زيارة مدن القيروان وقابس وأثناء العودة فى اتجاه تونس العاصمة زيارة مدينة سوسة.
ونشير فى الاخير وبهدف توفير كل عوامل نجاح هذه التظاهرة الشبابية العربية الاولي من نوعها في هذا المجال التي ستحتضنها جزيرة الأحلام جربة تم عقد العديد من الاجتماعات على المستويين الوطني والجهوي لأخذ كل التدابير والاحتياطات وأكد جميع الحضور عزمهم على تأكيد أن تونس جديرة بتنظيم هذا اللقاء العربي.
*ميمون التونسي

قائمة الموبايل