جربة : جلسة تقييم و متابعة لنشاط جمعية مدى للمواطنة و التنمية

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

إنعقدت جلسة جمعت مختلف الشركاء و نشطاء المجتمع المدني الذين يشكّلون فريق عمل بقيادة جمعية مدى للمواطنة و التنمية لتنفيذ مشروع ” صامدة ” بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لفائدة النساء بحيّ أولاد عمر من معتمدية ميدون .

تمّ خلال هذا اللقاء بحسب رئيس الجمعية محمد صالح اللملومي لاذاعة أوليس أف أم إستعراض مختلف الخطوات المقطوعة و الفقرات المنفذة منذ مفتتح فيفري 2022 و من اهمّها جلسات الإنصات و المرافقة النفسية و وورشات تدريب على الاكلة الصحية المتوازنة و حصص رياضية علاجية و زيارات ميدانية و مساعدات غذائية و توزيع حقائب مواد صحيّة .

و قد كان هذا العرض مشفوعا بإحصائيات و مسح ميداني و إستبيان أفرز رضا تامّا من المستفيدات على سير المشروع و إقرار منهنّ بنجاحه في إحداث تغيير كبير في حالتهن النفسية و في مهاراتهنّ الحياتية .

كما عمل الحاضرون خلال هذه الجلسة على إستعراض الفقرة الأخيرة من هذا المشروع و هي تهتمّ بريادة اللأعمال و ثقافة الإستثمار و سبل المرافقة و البحث عن أفكار مشاريع من شأنها إحداث التغيير المنشود في حياتهنّ الإجتماعية و الإقتصادية .

في الاخير تمّ الاٍتفاق على أن هذا الحيّ يستدعي تظافر جهود جميع الشركاء من هياكل الدولة ذات العلاقة و مكوّنات المجتمع المدني من اجل تحديد برتامج عمل و تدخّل شامل المجالات يتم تنفيذه طيلة السنة لفائدة المتساكنين من مختلف الاعمار و الشرائح و الوضعيات خاصة منها الهشّة التي تتطلّب المرافقة .

ميمون التونسي

قائمة الموبايل