تطاوين : مندوبية التربية تستكمل الاٍستعدادات للمناظرات الوطنية

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

أشرف المعتمد الأول بتطاوين محمد الحبيب الشريف مساء أمس الاثنين بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت للنظر الاٍستعدادات الخاصة بتأمين اٍجتياز اٍمتحانات الباكالوريا وشهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني و مناظرة الدخول اٍلى المدارس الاٍعدادية النموذجية دورة 2022.

وقد أكد المندوب الجهوي للتربية علي المسعدي استكمال كافة الاستعدادات لإجراء مختلف المناظرات الوطنية علما و أن 1657 تلميذا قد ترشحوا لمناظرة الباكالوريا من بينهم 1357 بالمؤسسات العمومية و 157 بمعاهد خاصة و 143 بشكل فردي وقد تم توزيعهم على 12 مركزا كتابيا.

في حين ترشح 345 تلميذ لاٍختبارات ختم التعليم الأساسي ” التاسعة ” موزعين على 6 مراكز اختبارات و ترشح 746 تلميذ إلى مناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية “سيزيام”. موزعين على 8 مراكز اختبارات. كما أشار المندوب الى انطلاق الاختبارات التطبيقية لمواد الإعلامية لمختلف الشعب في امتحان الباكالوريا دورة 2022 امس الاثنين وسط ظروف طيبة .

و أضاف المندوب بانه في إطار البرنامح الجهوي لتحسين النتائج المدرسية ، تم إجراء اختبارات تجريبية ( باكالوريا و تاسعة و سيزيام) وسط ظروف شبيهة بالمناظرة الوطنية و ذلك بهدف الاعداد المعرفي و النفسي للتلميذ كما تم إسناد جوائز قيمة للمتميزين.

هذا بالإضافة إلى تطوع الأساتذة و المعلمين للقيام بدورس دعم للتلاميذ أيام قبل إجراء الاختبارات. هذا وقد تم عقب الجلسة الاتفاق على تعهد مراكز الاختبار بالنظافة والعناية بمحيطها ومنع كافة اشكال الانتصاب الفوضوي امامها والغاء جميع الاشغال بها خلال فترة اجتياز الامتحانات مع الحرص على تأمين نقل المترشحين في افضل الظروف.

قائمة الموبايل