تعاون تونسي ألماني لدعم السياحة المستدامة في الجنوب الشرقي ( صور )

In الأخبار, وطنية On

 نظمت جامعة السياحة الأصيلة  في إطار دعم السياحة المستدامة بالجنوب الشرقي ، دورة تكوينية حول المعايير الدولية للسياحة المستدامة وذلك بالشراكة مع مكتب دراسات ألماني مختص ageg و بدعم من المنظمة الألمانية ipd للترويج السياحي.

هذا وقد تنوعت فقرات الدورة التكوينية بين الدروس النظرية التي مكنت الحاضرين من الناشطين في قطاع السياحة من التعرف على 64 معيارا للجودة و التي تتعلق بالعمل السياحي بكل مكوناته من إقامة َو استقبال و مرافقة و تواصل و تجهيزات إضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لعدد من الوحدات السياحية بولاية تطاوين و الاطلاع على نوعية الخدمات المسداة و مدى تطابقها مع معايير السياحة المستدامة .

هذا و قد اكدت الخبيرة في السياحة المستدامة Barbara fritz  انه بعد جائحة كورونا أصبحت السياحة المستدامة الأهم في السوق العالمية و أصبحت مطلوبة من اغلب السواح في العالم بنسبة تجاوزت 70%. كما شددت على ان وجهة الظاهر تمتلك كل مقومات النجاح في هذا المجال و استحقت دعم المنظمات الدولية خاصة لتركيزها على المحافظة على الموروث الثقافي و الحضاري و دعم التنمية بالجهات المعنية.

من جهته أكد المدير التنفيذي لجامعة السياحة الأصيلة محمد الهادي القلالي بأن هذه الدورة تدخل في إطار سياسة الجامعة لتجويد المنتوج السياحي بولايات الجنوب الشرقي و حسن توظيف المخزون الثقافي و التراثي لخلق وجهة سياحية مستدامة و قد تمكنت الجامعة من الدخول في top 6 لتصنيف الوجهات السياحية المستدامة على المستوى العالمي في محور الثقافة و قد شاركت في مسابقة لاختيار افضل وجهة سياحية مستدامة على المستوى العالمي و سيتم التصريح بالنتائج في شهر مارس القادم . واضاف المدير التنفيذي بأن للجامعة قد قامت بعدة تدخلات بولايات الجنوب الشرقي على غرار تهيئة 24 دور ضيافة و تهيئة مسلكا سياحيا على طول 194 كم يربط بين سلسلة جبال الظاهر و يتضمن عدة وحدات سياحية.

قائمة الموبايل