مدنين: توقف الدروس في عدد من المؤسسات التربوية بالولاية بسبب تفشي فيروس كورونا

In الأخبار, جهوية, صحة On

رفض تلاميذ معهد العزموني بميدون، الالتحاق بقاعات الدرس صباح اليوم، في تحرك احتجاجي على خلفية تردي الوضعية الصحية بالمؤسسة وعدم التقيد بالبروتوكول الصحي، وفق ما صرحت احدى التلميذات لاوليس اف ام (تسجيل)

كما نفذ تلاميذ معهد اجيم جربة إضرابا صباح اليوم11-01-2022، على خلفية جملة من المطالب وعلى راسها تعقيم المعهد بعد ان سجلت به اصابات بفيروس كورونا وتوفير مستلزمات الوقاية واجبارية ارتداء الكمامة لكل الاطار التربوي.

 كما توقفت الدروس بمدرسة حي الزيتوني بمدنين كذلك ، هذا صباح بعد ان امتنع المعلمون عن التدريس اثر رصد حمل عدد من التلاميذّ، اعراضا شبيهة باعراض كورونا وهو ما استدعى حضور الاولياء للعودة بأبنائهم، وفق ما اكده عدد من المعلمين لمراسلتنا نعيمة خليصة.

واضاف المعلمون ان عددا منهم تلقوا العدوى من المؤسسة الاسبوع الفارط وهو ما يتطلب تدخل المندوبية الجهوية للتربية والادارة الجهوية للصحة.

وينتظر ان يتحول فريق صحي من الادارة الجهوية للصحة إلى المدرسة للقيام بالتقصي والتأكد من سلامة التلاميذ والاطارات التربوية من فيروس كورونا.

وفي رد على الاحتجاجات التلمذية، قال المندوب الجهوي للتربية بمدنين محرز بن حميدة، ان اللجنة العلمية هي المخولة لاتخاذ الاجراءات اللازمة فيما يخص الوضع الصحي، مضيفا انه الى حد اليوم لم يصدر أي قرار يقضي بايقاف الدروس (تسجيل)

كما افاد المندوب الجهوي للتربية، ان عدد الاقسام التي تم غلقها جراء فيروس كورونا بكامل الولاية الى حدود صباح اليوم، هو قسمين فقط احدهما بمعهد ابن عرفة بجربة والثاني باعدادية الفارابي بجرجيس، وذلك من جملة 338 مؤسسة تربوية بالجهة (تسجيل)

ويشار الى انه تم صباح اليوم، غلق قسم 8 اساسي بمدرسة اعدادية بميدون كاجراء وقائي لمدة 10 ايام بعدما سجلت اصابات في صفوف التلاميذ بهذا القسم .

قائمة الموبايل