مدير الصحة الوقائية بمدنين يؤكد اهمية التقطيع الجيني للحالات الايجابية مع ظهور المتحور الجديد لكورونا

In الأخبار, جهوية, صحة On
- تم تحديثه في

سجلت ولاية مدنين خلال الـ48 ساعة الماضية 11 اصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا” و4 اصابات وافدة دون تسجيل اية حالة وفاة بسبب الفيروس للاسبوع الثاني على التوالي.

وقال مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز،  إن الإصابات المحلية الجديدة توزعت بين   4 إصابات بجربة حومة السوق وإصابتين اثنين (02) بكل من مدنين الشمالية والجنوبية وجرجيس وإصابة واحدة (01) بجربة ميدون وفق مدير الصحة الوقائية الدكتور زيد العنز.

في  سياق ذي  صلة  و بخصوص متحور الجديد لفيروس كورونا  “أوميكرون ” افاد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية  للصحة مدنين  زيد العنز في تصريح لاوليس اف ام اليوم ان هذا المتحور يحمل مؤشر خطورة مرتفع ومن المتوقع ان يكون سريع الانتشار مع امكانية ضعف فعالية التلاقيح المعتمدة حاليا في مواجهته (تسجيل)

وشدد العنز على ضرورة و اتخاذ الاجراءات قبل دخول هذا المتحور الجديد الى بلادنا داعيا الى ضرورة تكثيف نسق التلقيح الذي يبقى ضعيفا  مع التاكيد  على ضرورة  العودة الى الاجراءت الوقائية المعتمدة لمقاومة الفيروس من حمل الكمامة و التباعد الجسدي .

كما اكد على اهمية التقطيع الجيني ودعا مخابر التحاليل الى  اعتمادها خصوصا مع الحالات الايجابية الوافدة لافتا الى وجود تقصير في هذه النقطة خاصة وان ولاية مدنين منطقة حدودية و يوميا يتم الاعلان عن حالات وفادة (تسجيل) 

قائمة الموبايل