السلط الجهوية بمدنين تواجه مشكل اٍيواء 487 مهاجر غير نظامي من جنسيات اٍفريقية مختلفة

In الأخبار, جهوية On

تواجه السلط الجهوية بمدنين مشكلا في ايواء 487 مهاجرا غير نظامي وصلوا ظهر اليوم الجمعة الى ميناء “الكتف” ببن قردان بينهم 13 إمرأة و 93 طفلا، كانوا على متن نركب غادر بهم منذ يومين السواحل الليبية الا أنه جنح قبالة سواحل قرقنة بصفاقس، وفق ما أوردته مراسلتنا نعيمة خليصة.

وتتوزع جنسيات الأشخاص بين جنسيّات عربيّة وآسيوية وإفريقيّة وهي 162 من مصر، 104 من بنغلاديش، 81 من سوريا، 78 من المغرب، 13 من إيريتريا، 11 من السودان، 7 من الصومال، 5 من فلسطين، 5 من غانا، 5 من غمبيا، 4 من باكستان، 4 من سيراليون، 3 من مالي، 1 من تشاد، 1 من غينيا، 1 من أثيوبيا، 1 من نيجيريا، وتونسي أصغرهم طفل عمره 3 سنوات.

وأكدت مراسلتنا أنه أمام رفض السلط الجهوية بصفاقس استقبال المهاجرين تم توجيه الوحدات العسكرية والأمنية الى معتمدية بن قردان أين تم انزالهم على دفعات بحضور الهلال الأحمر وبعض الجمعيات للمساعدة ولكن يبقى الاشكال في ايجاد مكان لايوائهم في ظل عدم توفر مكان بجرجيس بعد غلق المبيت في 30 أكتوبر وغياب بقاع شاغرة بمبيتي مدنين قصد اتمام الحجر الصحي الاجباري واخضاعهم لاحقا للتحليل للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا المستجد.

وكانت خافرة أعالي البحار ووحدات بحرية من جيش البحر والحرس البحري نجحوا جميعا، فجر امس الجمعة، في انقاذ 487 مهاجرا غير نظامي جنح بهم مركبهم قبالة سواحل قرقنة بصفاقس.

قائمة الموبايل