تنسقيات أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل لمن طالت بطالتهم عشرة سنوات : قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد قرار صادم و محبط للمعنويات

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في

عقدت تنسقيات أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل لمن طالت بطالتهم عشرة سنوات بمقر النقابة الوطنية لصحفيين التونسيين ندوة صحفية حول ماعتبروه تنكر رئيس الجمهورية قيس سعيد ورفضه لتطبيق قانون 38 الخاص بالانتدابات الاستثنائية في الوظيفة العمومية .

و قد اعتبرت بسمة زرقاني ممثلة تنسيقية أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل ان قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد قرار صادم وانه محبط لمعنويات المعطلين عن العمل معتبرة انها خطوات تعود باحلام المعطلين الى وراء .

في ذات السياق عرجت زرقاني ان تعامل والي القصرين مع المعطلين عن العمل الذي دخلوا في اضراب جوع لم يكن في المستوى متهمة اياه بأنه قام بمنع دخول المؤونة الى المعتصمين هذا واشارت ان المعتصمين بالولاية تعرضوا اٍلى هرسلة أمنية كبيرة .

 وطالبت زرقاني رئيس الجمهورية بالعدول على هذا القرار الذي اتخذه بعدم تطبيق القانون مشيرة ان هناك حلول لحلحلة الملف مقترحة بانشاء صندوق مخصص للعاطلين عن العمل يتم فيه مساهمة الموظفين وأصحاب الشركات  ،وفق تعبيرها (تسجيل)

 كما انتقدت زرقاني تعامل الاتحاد العام التونسي للشغل مع هذا الملف متهمة اٍياه بأنه غائب مطالبة اياه بتقديم موقف .

قائمة الموبايل