ستة مترشحين جدد قدموا ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية القادمة

In الأخبار, وطنية On

أفاد أنيس الجربوعي عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والناطق الرسمي باسم الهيئة، أن نسبة تقديم الترشحات للمشاركة في الإنتخابات البلدية المقبلة في عموم الدوائر الإنتخابية (360 دائرة إنتخابية) بلغ 78 في المائة، و ذلك ب فتح باب تقديم الترشحات يوم الخميس الفارط . وأوضح الجربوعي، في تصريح لوكالة تونس افرقيا للانباء، أن عدد البلديات التي سجلت إيداع مطالب ترشح للمشاركة في هذا الإستحقاق الإنتخابي المقرر يوم 6 ماي 2018، بلغ 274 بلدية، في حين لم تشهد 76 بلدية إلى حدود يوم امس تقديم أي مطلب ترشح للفوز بمقاعد مجالسها البلدية. وقال بأن البلديات التي لم تترشح لها بعد أية قائمة، هي في الأغلب بلديات جديدة ومحدثة مؤخرا تابعة خاصة لولايات سليانة والقصرين وقفصة وقابس وتطاوين، مضيفا أن الإدارة الفرعية للإنتخابات بنابل 1 هي الأكثر استقبالا لمطالب المترشحين.

تقدم اليوم ستة مترشحين جدد بملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية القادمة ليبلغ عدد المترشحين الى غاية اليوم 21 مترشحا، فيما تتواصل اجال قبول الترشحات الى غاية 9 من اوت الجاري.
والمترشحون الجدد هم المترشح المستقل والمختص في علم الاجتماع لزهر غزلاني والموظف السابق بالقصر الرئاسي عمارة سعد اللاوي بالعباس والموظف في القطاع الخاص والناشط في المجمع المدني خالد القلعي والفنان التشكيلي عبد الحميد عمار، صاحب الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي يوم جنازة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.
كما شملت القائمة المترشح المستقل، رشاد عاشور، وهو وكيل بشركة سياحية والمرشح رضا العابد.
وقد قدم كل هؤولاء المترشحين ملفاتا منقوصة من عدة وثائق اهمها التزكيات الشعبية التي التزم بها 7 مترشحين فقط الى حد الان وفق ما اكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي .

قائمة الموبايل