الدكتور طيب بن عبد الله : من بين المشاكل الكبرى التي يتعرض اٍليها الأطباء هي عملية أخذ التبرعات بالأعضاء من العائلة

In الأخبار On
- تم تحديثه في

اكد الدكتور طيب بن عبد الله مدير عام المركز الوطني لزرع الأعضاء اليوم في تصريح لأوليس أ.ف.أم اليوم خلال ندوة صحفية عقدت بمقر بلدية تونس حول اليوم الوطني والعالمي لتحسيس بالتبرع بالاعضاء ، أن عدد المرضى الذين ينتظرون في الأعضاء يفوق بكثير عدد الأشخاص الذين يريدون التبرع بأعضائهم والذي يبلغ عددهم 12 ألف شخص سيحملون كلمة متبرع في بطاقات التعريف .

هذا وبين بن عبد الله في ذات الاطار بن عبد الله انه تم الى حدود اليوم القيام بزرع 2300 كلية و50 عملية زرع قلب و 60 عملية زرع كبد مظيفا ان عدد المرضى بالقصور الكلوي بلغ 14 ألف مريض منهم 1600 في قائمة انتظار كلية بالاظافة الى العشرات من هم في انتظار زرع قلب و العشرات في انتظار أنسجة والآلاف في انتظار قرنية .

هذا وبين بن عبد الله ان من بين المشاكل الكبرى التي يتعرض اليها الاطباء هي عملية أخذ التبرعات بالأعضاء من العائلة مشددا على ضرورة ان يقوم الجميع بالتحسيس بأهمية التبرع.

يذكر ان سباق مراتون سينتظم بشارع حبيب بورقيبة يومي السبت 16 والاحد 17 اكتوبر الجاري بمشاركة بين 1000 و2000 متسابق وذلك في اطار التحسيس بالتبرع بالاعضاء الذي يتزامن مع احتفال تونس كسائر بلدان العالمي باليوم العالمي للتحسيس بالتبرع بالاعضاء .

قائمة الموبايل