فرنسا : إبن جزيرة جربة يجمع التونسيين على الإفطار في عاصمة الأنوار باريس في فضائه الخاص في أجواء تونسية متميزة

In الأخبار, متفرقات On
- تم تحديثه في
إحتضن مطعم les saveurs de Djerba بمدينة فانسان الفرنسية ولصاحبه عزالدين بن يعقوب رئيس جمعية قرطاج بباريس منظم التظاهرات الرياضية والثقافية منذ بداية التسعينات ليلة السبت مائدة إفطار في سهرة تنشيطية بحضور عن عدد من العائلات التونسية المقيمة بعدد من المناطق بفرنسا .
مائدة إفطار كانت بأطباق تونسية ” الشربة بلحم العلوش والطاجين والهريسة العربي والسلاطة المشوية والسلاطة التونسية والبريك بالعظم وكسكسي بالحوت ومقرونة بالصانصة بلحم الدجاج و غلال مختلفة دلاع بطيخ وعنب ..” .
وبداية كل هذه الأطباق كانت وعلى الطريقة التونسية باللبن والدقلة ومشروب بسيسة كما حضرت الحلويات التونسية المتنوعة الزلابية والمخارق والمقروض والحلقوم والبقلاوة و الصمصة والشاي الأخضر والقهوة العربي .
وعبّر عدد من الحضور لزميلنا ميمون التونسي و المصور الصحفي رياض الساحلي عن سعادتهم بالأجواء التي عاشوها متوجهين بالشكر للمجهودات التي بذلت من طرف المنظمين و صاحب المطعم وكامل فريقه العامل معه ومؤكدين أن هذا ليس بغريب عن بن يعقوب المعروف لدى الجميع بحرصه الدؤوب على توفير كل الظروف لإنجاح أي نشاط وبرنامج ينظمه .
كما عبّر عدد أخر أن هذه الأجواء التى عاشوها جعلتهم يسترجعون خصوصيات ومميزات هذا الشهر الكريم وأجواءه الخاصة بأرض الوطن الغالي تونس ومؤكدين تعلقهم به ومتمنين له كل الخير والتقدم في جميع المجالات والقطاعات .
الجانب الموسيقي كان له نصيب فى هذه المبادرة التي تواصلت إلى ما بعد منتصف الليل حيث إسمتمع الحضور لأغاني تونسية علي غرار ريحة البلاد وتحت الياسمينة في الليل ومقاطع من الحضرة كما حضر عنصر المفاجأة فى هذه اللمة التونسية والتي حضيت بتغطية إعلامية تلفزية أمنها المصورالصحفي رياض الساحلي ومراسلات إذاعية لإذاعة تونس الدولية ومحطتين مباشرتين عبر أمواج إذاعة أوليس أف أم ضمن منوعة دار الأف الأم مع أيمن الدغسني وميمون التونسي مباشرة من هذا الفضاء ويتمثل عنصر المفاجأة في الإحتفال بأعياد ميلاد لعدد من الحضور وسط الشموع و مرطبات وفي سياق متصل إنتظم معرض بعنوان les trésors de leptis بمبادرة من سيدة تونسية مقيمة بفرنسا أصيلة مدينة لمطة من ولاية المنستير تضمن إبداعاتها في مجال المصوغ واللباس التقليدي التونسي .
                                                                                                       تقرير : ميمون التونسي
                                                                                                       صور : رياض الساحلي

قائمة الموبايل