تفاصيل حادثة غرق مهاجرين أفارقة في عملية هجرة غير شرعية

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في

احباط عملية هجرة سرية بسواحل جرجيس

في متابعة لحادثة غرق مركب يقل مهاجرين غير شرعيين افارقة قبالة سواحل صفاقس ليل الخميس 9 من ماي 2019، افاد رئيس الهيئة الجهوية للهلال الاحمر بمدنين منجي سليم في تصريح لراديو اوليس اف ام، انه تم تحويل كل الناجين الذين تم انقاذهم وعددهم 16 مهاجرا الى ميناء جرجيس وقد وصلو الميناء يوم امس.

واضاف ان 14 من بين هؤولاء المهاجرين من بنغلاداش ومهاجر من مصر واخر من المغرب وقد تم ايواء 12 منهم بمبيت تابع للهلال الاحمر في

جرجيس وتحويل 4 الى المستشفى نظرا لتعكر حالتهم الصحية، كما كان مع هؤولاء الناجين جثة لاحد الضحايا.

كما افاد رئيس الهيئة الجهوية للهلال الاحمر بمدنين، ان القارب المنكوب كان يقل حوالي 75 مهاجرا حين ابحر من سواحل ليبيا في اتجاه ايطاليا، استنادا لشهادات ناجين، 51 من بن غلاداش و9 من المغرب و3 مصريين والبقية من التشاد وإفريقيا الوسطى.

واضاف انهم ابحروا منذ منتصف الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة وقضوا 8 ساعات في عرض البحر قبل أن يتفطن لهم بحار تونسي صباح الجمعة ليقوم بإنقاذ 16 شخصا وإعلام السلط البحرية التونسية التي انتشلت بدورها 3 جثث الى حد الان.

واضاف سليم، ان الهلال الاحمر وفر لهم كل ما يلزمهم من اعاشة ورعاية وسيتم فيما بعد استشارتهم إما تسهيل عودتهم الى بلدانهم بصفة طوعية او مساعدتهم على طلب اللجوء ببلادنا.

قائمة الموبايل