وزير الداخلية في زيارة الى ولاية مدنين لافتتاح مراكز نموذجية لشرطة الجوار

In الأخبار, جهوية, وطنية On
وزير الداخلية: 'انتدابات في سلك الأمن والحرس والحماية المدنية في القريب العاجل'
وصل منذ قليل وزير الداخلية هشام الفراتي الى ولاية مدنين في اطار زيارة ميدانية ستشمل عدة محطات من بينها المقرات الأمنية بمدنين وبنقردان وجرجيس وجربة والمنطقة الحدودية العازلة.
وتاتي الزيارة لافتتاح مراكز الامن الذي دخلت ضمن مشروع “شرطة الجوار” الذي اطلقه المركز الاستراتيجي للتنمية بمدنين، يوم الثلاثاء 23 جانفي 2018 تحت شعار “جوار أمن، تنمية محلية عادلة”، حيث سيتم تنفيذه على مدى 3 أشهر بمدينة مدنين بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع وزارة الداخلية.
ويهدف المشروع إلى إرساء مفهوم شرطة الجوار القائم على علاقة تشاركية بين المواطن ورجل الأمن، و إرساء علاقة جديدة تقطع مع التوتر وتقوم على أساس المشاركة والوفاق.
وتم الاعلان عن اختيار وزارة الداخلية لولاية مدنين كولاية نموذجية لإرساء مشروع شرطة الجوار والتي ستشهد تركيز 6 مراكز لشرطة الجوار ومجالس محلية للامن يشرف عليها معتمد المنطقة مع شركاء من الأمن والجمعيات من أجل القيام بأيام تحسيسية وتوعوية للتقليص من الجريمة كالعنف والعنف المدرسي، وتحسين حركة الجولان، وتحسين الخدمات.
وقد انطلقت تجربة شرطة الجوار بعدة جهات من البلاد منذ سنة 2011 واختارت وزارة الداخلية تعميمها بولاية مدنين بعد ارساء مركز شرطة الجوار ببن قردان لتجعل من هذه الولاية عاصمة شرطة الجوار خلال سنتي 2018 و2019 باستكمال بعث المراكز والمجالس بها.

قائمة الموبايل