من جربة : الهادي الماكني يتابع تقدم اٍنجاز المشاريع التنموية بالجهة

In الأخبار, جهوية On

أشرف السيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية الهادي الماكني خلال زيارته صباح لجزيرة جربة اليوم السبت 13 أفريل 2019 عن لقاء إعلامي بمدينة جربة رفقة السيد وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية نور الدين السالمي و بحضور السيدة بسمة الجبالي كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة و سعادة السفير الصيني بتونس و ممثلين عن الشركة الصينية “CCECC”لمتابعة أشغال دراسة مشروع الجسر بين اجيم و الجرف .

و قال الهادي الماكنى أن ممثل الشركـــــــــــــة الصينيـــــــــــة بتونس “CCECC”
قدمت للحكومة بتــــــــــــــاريخ 21 جانفي 2019 نسخة أولية للدراسة الخاصة بمشروع الجسر الرابط بين الجرف ومدينة أجيم وهو موضوع ملتقى اليوم ثم نسخة محينة للدراسة اعتمادا على ملاحظات ومقترحات اللجنة الفرعية التقنية المكونة صلب وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.
كما قدم الماكني النسخة المحينة من الدراسة إلى السيد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية كانت قد تسلمتها مصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية أمس الجمعة 12 أفريل 2019 من الشركة ” “بتونس الصينية CCECC”.

و أوضح الماكني أن ممثل الشركة الصينية الحكومية
مدت مصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية بتاريخ 06 مارس 2019 بالنسخة الأولية للدراسة الخاصة بمشروع الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس على طول 140 كلم. وسنمد قريبا شريكنا الاستراتيجي بملاحظات ومقترحات اللجنة الفرعية التقنية المكونة صلب وزارة النقل.

كما أكد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية استعداد كل المسؤولين الساهرين على هذا المشروع بوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية التعاون مع مختلف الوزارات من أجل إنجاح هذه المشاريع بما يخدم التنمية في الجهة ويساعد على إحداث مواطن الشغل للحد من آفة البطالة.

يذكر أن هذه المشاريع أتت في إطار حرص الحكومة على إدماج الجنوب التونسي في الدورة الاقتصادية وفق مسار تشاركي مع الحكومة الصينية .

قائمة الموبايل