وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية يلتقي سعادة سفير الصين الشعبية بتونس.

In الأخبار, وطنية On

استقبل السيد الهادي الماكني ، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية صباح اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019 بمقرّ الوزارة ، سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد  “وانغ ونبين.”

وأكد الماكني خلال زيارة المجاملة على عراقة علاقات الصداقة والتعاون بين تونس و الصين ومتانتها مشيدا بوقوف الصين إلى جانب تونس خاصة خلال السنوات الأخيرة، ومرافقتها لجهودها الهادفة إلى تحقيق التنمية الجهوية وتطوير الاقتصاد مبرزا أهمية مساهمة الزيارات المتبادلة و اللقاءات الثنائية في مزيد تثمين العلاقات و تعميق الحوار و تبادل الآراء و الخبرات و إيجاد آليات جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

من جهته، أكد سعادة السفير أن بلاده ستواصل مساندة جهود تونس وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة. وشدد على أن الصين تعتبر تونس شريكا مثاليا ومهما على المستوى الإفريقي مثمّنا تفاعلها الايجابي بخصوص عدد من المقترحات والمشاريع الصينية الهادفة إلى دفع العلاقات الدولية.

واطلع الوزير خلال اللقاء على مدى تقدم تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الجمهورية التونسية و جمهورية الصين الشعبية المتعلقة بانجاز الدراسات الفنية و الاقتصادية الخاصة بالمشاريع المزمع انجازها في الجنوب التونسي عن طريق الشركة الصينية الحكومية “CCECC” إلى جانب متابعة برنامج عملها في المرحلة القادمة.

يذكر أن ممثلا عن الشركات الحكومية الصينية المذكورة  كان قد سلّم  وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية النسخ الأولية من دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية الخاصة بمشروع الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس على طول140  كلم و بمشروع الجسر الرابط بين الجرف ومدينة أجيم.

قائمة الموبايل