المنطقة اللوجستية بنقردان : المشروع ينطلق فعليا مع بداية 2020 وسيوفر اكثر من الفي موطن شغل

In الأخبار, جهوية, وطنية On
- تم تحديثه في
اشرف وزير التجارة عمر الباهي اليوم على وضع حجر الاساس للمنطقة الوجستية الحرة ببنقردان وذلك تزامنا مع مشاركته رفقة وفد وزاري في فعاليات احياء الذكرى الثاثلة لملحمة 7 مارس بن قردان .
واكد الوزير في تصريح لمراسلنا بالجهة فتحي الشتيوي بان الدراسات الخاصة بالمشروع انطلقت و تم اليوم وضع حجز الاساس ، مشيرا الى انه تم حاليا تحويز الارض على مساحة 150 هكتار للديوان التونسي للتجارة التي ستقوم بالمشروع وايضا تم رصد الميزانية وهي 32 مليون دينار من الحكومة لتقوم بعدة مشاريع الاول على مستوى التهيئة الخارجية، تقوم بها وزارة التجهيز و الاسكان على مستوى الطرقات و غيرها و الثاني هو ربط المشروع بالماء الصالح للشراب و الطاقة و محطة التطهير .
وسيوفرهذا المشروع وفق الوزير اكثر من الفي موطن شغل بطربقة مباشرة و 6 الاف بطريقة غير مباشرة .
واكد ان المشروع فيه 3 مكونات، يتمثل المكون الاساسي في منطقة لوجستية ستكون فيها شركات للتجارة الدولية و النقل ستقوم بعمليات توريد و تصدير .
اما المكون الثاني هو منطقة تجارية على حدود 20 بالمائة من المساحة سيكون فيها شركات تشتغل في القطاع المنظم و البيع باسعار تفاضلية و في الاخير المكون الثالث سيتم انجازنزل و مطاعم و فضاءات ترفيه. وبالنسبة للشركة اكد الوزير انه سيتم تكوينها في الاشهر القليلة القادمة فيما انطلقت التهيئة الخارجية وسينطلق المشروع فعليا في بداية 2020 ليخلق ديناميكية جديدة تحتاجها الجهة مع تنظيم التجارة الموازية .

قائمة الموبايل